تدمير 41 قذيفة مضادة للدبابات على الحدود مع مالي

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي اول امس، اربعة عناصر لدعم الجماعات الارهابية بكل من البويرة بالناحية العسكرية الاولى وميلة بالناحية العسكرية الخامسة.

من جهتها، دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ يحتوي على 41 قذيفة مضادة للدبابات من عيار 105 ميليمتر.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى، شخصان بحوزتهما أوراق نقدية مزورة بقيمة 4.372.000,00 دينار بالإضافة إلى معدات إعلام آلي تستعمل في عملية تزوير النقود، في حين أوقفت مفارز أخرى بكل من عين صالح وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة سبعة مهربين وحجزت ثلاث مركبات رباعية الدفع وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية ومعدات تنقيب عن الذهب.

في سياق متصل، ضبط عناصر الدرك الوطني إثر عمليات متفرقة، 39 طنا من التمر بعين صالح و4434 قرصا مهلوسا بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية وسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة و7450 وحدة من مختلف المشروبات بسطيف وسوق أهراس وقالمة بالناحية العسكرية الخامسة، بالإضافة إلى 3.5 كيلوغرامات من مادة الزئبق الأبيض بالطارف بالناحية العسكرية الخامسة فيما تمّ حجز 10.6 قناطير من أوراق التبغ بالوادي التابعة للناحية العسكرية الرابعة.

من جهة أخرى وتبعا لنداء استغاثة، تمكنت وحدة لحراس الشواطئ، من إنقاذ أربعة  صيادين من جنسية مغربية كانوا على متن قارب صيد في حالة عطب، وذلك إثر عملية بحث وإنقاذ بحري على بعد أربعة أميال بحرية شمال-شرق الغزوات بالناحية العسكرية الثانية حيث تم إجلاؤهم سالمين إلى ميناء الغزوات.

ب.تلمساني