الإطاحة بـ 57 تاجر مخدرات و حجز 11 قنطار “زطلة” و2.1 كليوغرام من الكوكايين و25154 قرصا مهلوسا

كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 سبتمبر الجاري، وعقب عمليات بحث وتمشيط بكل من تبسة وعين الدفلى والشلف وسكيكدة، 11 مخبأ للجماعات الإرهابية و7 قنابل تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تبسة وتيسمسيلت.

هذا وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، خلال نفس الفترة بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، 16 تاجر مخدرات ببشار وحجزت كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 8 قناطير و55 كيلوغراما، في حين أوقفت مفارز أخرى بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني بأم البواقي 8 تجار مخدرات بحوزتهم 2.1 كيلوغرام من مادة الكوكايين، وكمية أخرى من الكيف المعالج تقدر بـ 13.6 كيلوغرام.

في السياق ذاته، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود، خلال عمليات متفرقة بكل من النعامة وتلمسان ووهران وغليزان والطارف والوادي وبسكرة وباتنة وسوق أهراس وتبسة وسيدي بلعباس وعين أمناس، 33 تاجر مخدرات وحجزت 3 قناطير و10.7 كيلوغرام من الكيف المعالج و25154 قرصا مهلوسا، فيما تم توقيف شخصين بحوزتهما 18.54 طن من مادة التبغ بكل من الوادي وسطيف وبومرداس، كما تم – تضيف الحصيلة العملياتية للجيش خلال أسبوع – حجز 87980 وحدة من الألعاب النارية بسطيف.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 119 شخصا وحجزت 5 شاحنات و15 مركبة رباعية الدفع و116 مولدا كهربائيا، فضلا عن 49 مطرقة ضغط و225 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب ومعدات مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 12.3 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما تمّ حجز كميات من الوقود تُقدر بـ 21963 لترا بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني، من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 189 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من تيبازة وتنس وبومرداس والجزائر العاصمة وسكيكدة وجيجل وعنابة.

وتأتي النتائج السالفة الذكر، لتعكس الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

صارة.ط