ضبط طائرة بدون طيار صاحبها كان بصدد بيعها على “الفايسبوك”

تمكنت مصالح الأمن بولاية باتنة، في عمليات متفرقة من توقيف 3 أشخاص وحجز أسلحة نارية وذخيرة حية، إلى جانب كمية من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 1 كلغ و600 غرام بالإضافة إلى طائرة بدون طيار.

العملية الأولى التي تمت معالجتها من قبل عناصر الفرقة الجنائية بأمن الولاية مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة مسبوق قضائيا وحجز سلاح ناري يتمثل في بندقية صيد من الصنف الخامس دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا، بالإضافة إلى 39 خرطوشة عيار 12.

أما العملية الثانية فجاءت بعد استغلال عناصر مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، لمعلومات مفادها وجود شخص يبلغ من العمر 26 سنة بقوم بترويج المخدرات ليتم استصدار إذن بتفتيش مسكنه العائلي، أين تم حجز كمية من المخدرات “كيف معالج” يقدر وزنها بـ 01 كلغ و600 غرام، بالإضافة إلى سلاح ناري تقليدي الصنع “محشوشة”، فضلا عن 20 خرطوشة عيار 16 ، وكذلك 04 خراطيش عيار 12، إلى جانب 04 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

هذا ومكنت العملية الثالثة من حجز جهاز حساس متمثل في طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا عالية الدقة من نوع “درون” لدى شخص يبلغ من العمر 30 سنة كان بصدد بيعها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم تسليمها للقطاع العسكري.

وعلى ضوء ما سبق ذكره، وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في تم انجاز ملفات جزائية ضد الموقوفين الثلاثة المتورطين في القضايا السالفة الذكر، وتقديمهم أمام الجهات القضائية .

مهمائي.أ