توقيف 8 أشخاص وحجز كمية من الكوكايين وأسلحة محظورة في عنابة

تمكنت مصالح أمن دائرة فرندة في تيارت، من توقيف شخصين عن قضية الاتجار غير الشرعي بالمشروبات الكحولية، وشخص آخر عن قضية حيازة الأقراص المهلوسة.

حيثيات القضية الأولى، تعود لورود معلومات لذات المصالح مفادها وجود شخصين، تتراوح أعمارهما بين 25 سنة و50 سنة، يحوزان على كمية من المشروبات الكحولية، متخذين من مسكن المدعو “ش.د” مكان لتخزينها، وبناءً على إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة فرندة، تم تفتيش مسكن السالف الذكر، أين تم ضبط كمية من المشروبات الكحولية، قدر عددها الإجمالي بـ1181 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة فرندة، الذي أحال ملف القضية وفقا لإجراءات المثول الفوري أين صدر في حق المدعو “ب.ب” 3 أشهر حبسا نافذة، في حين استفاد المدعو “ش.د” من البراءة.

أما القضية الثانية، فجاءت على إثر معلومات وردت لذات المصالح مفادها قيام شخص بترويج الأقراص المهلوسة على مستوى أحد أحياء مدينة فرندة، ليتم على الفور ضبط خطة، والترصد للمشتبه فيه، ويتعلق الأمر بالمدعو “ق.خ” البالغ من العمر 28 سنة، وبناءً على إذن بالتفتيش صادر من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة فرندة، تم تفتيش مسكن سالف الذكر أين تم ضبط كمية من الأقراص المهلوسة، قدر عددها الإجمالي بـ 165 قرصا مهلوسا من نوع “نوفازين”، و10 قارورات “قطرات” من نوع “هالدوماكس”، وقارورة من نوع “إيزوميدين”.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة فرندة، الذي أحال ملف القضية وفقا لإجراءات المثول الفوري وأمر بإيداع المشتبه فيه، الحبس إلى غاية مثوله أمام المحكمة.

من جهة أخرى، أوقفت المصالح الأمنية بعنابة، 8 أشخاص، في حي ديدوش مراد الشعبي، وحجزت 70 غراما من المخدرات، وكمية من الكوكايين، فضلا عن حوالي 300 قرص مهلوس من أنواع “إيكسوميل”، “سبانوديل”، “بريغاباليت- 150 غرام”، و”إيدغار”، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأحجام والأنواع، على غرار أسلحة خاصة بالصيد البحري والسيوف والسكاكين والصواعق الكهربائية، والتي يتم استغلالها في الاعتداء على المواطنين.

إبتسام.هـ