الجيش يطيح بعنصر دعم للجماعات الإرهابية بتيارت ويكشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست

أوقفت أمس مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وجانت، ثلاثة وعشرون (23) منقبا عن الذهب وضبطت أربعة وثلاثون (34) مولدا كهربائيا وواحد وثلاثون (31) مطرقة ضغط، فضلا عن (200) كيس من خليط خام الذهب والحجارة، إلى جانب شاحنة.

كشفت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها تسلمت “السلام” نسخة منه، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت السبت الماضي بتيارت عنصر دعم للجماعات الإرهابية، كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة، عشرين (20) منقبا عن الذهب وضبطت اثنين وعشرين (22) مولدا كهربائيا، وخمس (05) مطارق ضغط بالإضافة إلى مركبة رباعية الدفع ومعدات تفجير.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، ضبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني، بكل من عنابة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة عشرين (20) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

هذا وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي نهاية الأسبوع المنصرم بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، وجانت (18) منقبا عن الذهب وضبطت (03) شاحنات، (03) مركبات رباعية الدفع، دراجتين ناريتين، (03) مولدات كهربائية، مطرقتي ضغط، آلة لتكسير الحجارة و(56) كيسا من خليط خام الذهب والحجارة، كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني، في عمليات متفرقة بكل من سيدي بلعباس، بوسعادة، وتندوف (05) تجار مخدرات وحجزت (52.5) كيلوغرام من الكيف المعالج، وكذا (112) قرصا مهلوسا، في الوقت الذي كشفت فيه عناصر الدرك الوطني ورشة لصناعة الخراطيش بالمسيلة بالناحية العسكرية الأولى، وحجزت  (3.5) كيلوغرام من مادة البارود، و (465) خرطوشة عيار 12 ملم و16 ملم، إلى جانب آلتين لتعمير الخراطيش وأغراض أخرى.

وفي إطار مكافحة التهريب، ذكر البيان ذاته، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، حجزت بكل من سوق أهراس، الطارف وتبسة، بالناحية العسكرية الخامسة 8462 لترا من الوقود موجهة للتهريب.

كما كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة الماضية إثر دورية بحث وتفتيش بالقرب من الشريط الحدودي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على: (01) رشاش ثقيل عيار 5.14 ملم، مع شريطي (02) ذخيرة، (59)  قذيفة هاون عيار 82 ملم، (252) طلقة عيار 23 ملم، فضلا عن (262) طلقة عيار 5.14 ملم، و(01) ماسورة لرشاش ثقيل عيار 5.14 ملم.

وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة، أوقف في ذات اليوم عناصر حرس الحدود بتلمسان، شخصا بحوزته ثلاثين (30) كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر حرس السواحل بسكيكدة والطارف شابا آخر وحجزت معدات غطس وآلات لصيد المرجان.

وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أحبط حرس السواحل بعنابة الجمعة الماضية أيضا محاولات هجرة غير شرعية لـ(47) شخصا على متن قوارب تقليدية الصنع.

قمر الدين.ح