إرتكبوا جنح تتعلق بقضايا إجرامية وحيازة مواد محظورة

أوقفت وحدات الدرك الوطني 16 شخصا عبر التراب الوطني لارتكابهم جنح مختلفة تتعلق لا سيما بقضايا إجرامية وحيازة مواد محظورة.

أوضحت قيادة الدرك الوطني، في بيان لها أمس، أن عناصر الدرك الوطني لفرقة تيغنيف في بولاية معسكر، أوقف شخصا يبلغ من العمر 31 سنة بعد توجيهه عدة طعنات سكين لصهره حيث أصابه على مستوى الصدر وأرداه قتيلا بسبب خلاف عائلي.

كما أوقفت فرقة كاناستيل بوهران، شخصا أخرا يبلغ 24 سنة من العمر بعد أن وجه طعنات سكين لخصمه الذي يبلغ 25 سنة بسبب خلاف بينهما، حيث أصابه بجروح على مستوى الصدر قبل أن يلوذ بالفرار، وبمدينة وهران دائما أوقف عناصر الدرك الوطني أربعة (04) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و34 سنة كانوا على متن سيارة وبحوزتهم 1050 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين.

وبباتنة أوقف عناصر الدرك الوطني خلال دورية بمدينة نقاوس شخصا يبلغ 33 سنة كان ينقل على متن شاحنة صغيرة 18600 قنينة بيرة، و47 قارورة نبيذ موجه للبيع غير الشرعي، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني للفرقة الإقليمية لولاية المسيلة شخصا يبلغ 28 سنة بمدينة بوسعادة وبحوزته 120 غراما من الكيف المعالج و3 سجائر مملوءة بنفس المادة و12 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل.

من جهتهم عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية لبوسعادة قاموا في إطار مواصلة للتحريات وبموجب أمر بالتوقيف بحجز 5 كلغ من الكيف المعالج، و100 قرص مهلوس من مختلف الأنواع إضافة إلى سيفين اثنين.

من جانب آخر، أوقف عناصر الدرك للفرقة الاقليمية بالجلفة 4 اشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و26 سنة كانوا على متن سيارة وبحوزتهم 76 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين، فيما تم أيضا حجز 1500 قرص من نفس النوع بالجزائر العاصمة كانت بحوزة شخص يبلغ 22 سنة خلال دورية تمت بوسط بوزريعة.

كما تم أيضا توقيف 3 أشخاص يبلغون 26 و30 و31 سنة خلال دورية تمت بأعالي جبل الوحش بقسنطينة، وبحوزتهم 446 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين وليريكا، وأوقف عناصر الدرك الوطني للفرقة الاقليمية للشلف، شخصا يبلغ 75 سنة بمدينة الظهرة حيث حجزوا بمنزله بندقية صيد من صنع تقليدي.

هاجر.ط