37 منقبا عن الذهب و22 مهرّبا في  قبضة الجيش

اوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، عنصري دعم للجماعات الإرهابية بوهران بالناحية العسكرية الثانية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتمنراست 21 منقبا عن الذهب وحجزت مركبتين،ثلاثة مولدات كهربائية، ثلاث مطارق ضاغطة، كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، 22 مهّربا بعين ڤزام وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع و1322 وحدة من المواد الصيدلانية وأغراض مختلفة، كما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 26 منقبا عن الذهب وحجزت مركبة رباعية الدفع، خمسة مولدات كهربائية، خمس مطارق ضغط و1000 لتر من الوقود.

وضبط عناصر الدرك الوطني بتبسة، تاجر مخدرات بحوزته 5.3  كيلوغرام من الكيف المعالج و400 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 520 خرطوشة و38 كيلوغراما من المواد التي تدخل في إعداد الخراطيش. وفي عملية أخرى، اوقفت ذات المصالح تاجري مخدرات بحوزتهما 2476 قرصا مهلوسا.

من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، 21.4 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 50 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتمنراست.

وتوقيف 7 تجار مخدرات بتلمسان

احبط عناصر امن ولاية تلمسان ترويج 25 كيلوغراما من الكيف المعالج مع توقيف سبعة أشخاص.

العملية قام بها عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، تمت بعد ورود معلومات تفيد بمحاولة قيام مجموعة من الأشخاص بتمرير كمية من الكيف المعالج من مدينة مغنية نحو ولاية تيزي وزو.

وسمحت عملية الترصّد لأفراد الشبكة الإجرامية بعد تمديد الاختصاص إلى مدينة تيزي وزو من حجز الكمية المذكورة من الكيف المعالج وتوقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و38 سنة، مع حجز ثلاث مركبات نفعية كانت تستعمل في نقل المخّدرات، كما تم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة التي أصدرت في حق خمسة منهم أمر إيداع بالحبس المؤقت ووضع اثنين آخرين تحت الرقابة القضائية.

ب.تلمساني