دفع إلى خروج مواطنين ليلا إلى الشوارع مرددا عبارات دينية

تمكنت مساء أول أمس، المصالح الأمنية المختصة بوهران، من توقيف شخص يعد الفاعل الرئيسي في قضية التحريض على خرق تدابير الحجر الصحي الجزئي الذي يندرج في إطار إجراءات الوقاية من إنتشار فيروس “كورونا”.

ويتعلق الأمر بشخص متقاعد يبلغ سنه 64 عاما، بينت التحريات ضلوعه في التحريض على خرق تدابير الحجر الصحي الجزئي، متسببا في خروج مجموعة من المواطنين خلال الفترة الليلية من يوم الجمعة الماضي بحي 2000 مسكن ببلقايد ببلدية بئر الجير، حيث تجمعوا قبل السير في شوارع الحي مرددين عبارات “دينية” (تهليل وتكبير).

هذا وتم تداول هذه الحادثة من خلال “فيديو” على نطاق واسع عبر وسائط التواصل الاجتماعي، حيث نجم عنها تنديد واستنكار واسعين من قبل العديد من المواطنين الذين شجبوا هذا السلوك الذي يشكل خطرا على الصحة العمومية لا سيما في ظل مخاطر إنتشار فيروس “كورونا” من خلال مثل هذه التجمعات.

ومن المرتقب تقديم المعني أمام العدالة، حيث ستتم متابعته بتهم التحريض على خرق تدابير الحجر الصحي المؤقت الذي أقره رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، والذي ورد على شكل مرسوم رقم (70\20) والمحدد لقواعد تطبيق تدابير الحجر الصحي تماشيا وجهود حماية المواطنين من هذا الوباء، كما سيتابع أيضا بتهمة التجمهر دون رخصة وتهديد سلامة الصحة العمومية، علما أن التحقيق متواصل في هذه القضية.

خالد.ب