حملة الجني انطلقت منذ أسبوعين

يتوقع تحقيق إنتاج لا يقل عن 395 ألف و900 قنطار من الحمضيات بولاية الطارف برسم حملة الجني التي تم إطلاقها منذ أسبوعين، حسب ما صرح به المدير المحلي للمصالح الفلاحية.

ولحد الساعة فقد مكنت هذه الحملة التي تم إطلاقها منذ 20 أكتوبر المنصرم عبر بساتين بلدية العصفور على وجه الخصوص والتي تستهدف ما مجموعه 2319.25 هكتارا منها 460.25 هكتارا دخلت مرحلة الإنتاج حديثا من جني 1280 قنطارا، حسب ما أوضحه كمال الدين بن صغير.

وأضاف ذات المصدر بأنه تم جني هذه الكمية من الحمضيات التي يطلق عليها “ساتسومون” أساسا بمنطقة عصفور وبدرجة أقل بالبسباس المعروفة ببساتينها الهامة للحمضيات والتي من بين أصنافها الأكثر شيوعا “تومسون” و”نافيل” و”واشنطن” و”الدموي”.

واستنادا لذات المصدر فإن الجهود المتعلقة بتجديد بساتين الحمضيات مكنت من اقتلاع ما يعادل 18 هكتارا من البساتين إضافة إلى إعادة غرس 460.25 هكتارا عبر الدوائر السبع لولاية الطارف حيث أعيد غرس أكثر من 1000 هكتار من بساتين الحمضيات في إطار توسعة البساتين والزيادة في الإنتاج.

وستتواصل هذه الحملة إلى غاية مارس المقبل حسب ما أردفه ذات المصدر مذكرا بعديد الحملات التحسيسية المنظمة لفائدة مزارعي الحمضيات طوال السنة بهدف حثهم على اللجوء إلى التقنيات الحديثة في مجال الغرس والتأطير الذي يستهدف تحسين إنتاجيتهم.

ص. ك