من أصل 34 كلم مبرمج إنجازها خلال 2019

أفادت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية إيليزي، أول أمس، أنها قامت منذ بداية 2019، في اطار البرنامج الذاتي للمؤسسة، بتوسيع  الشبكة الكهربائية، بما يقارب 28.22 كلم، من أصل 34 كلم مبرمج انجازها في نفس السنة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن توسيع الشبكة الكهربائية تضمن 27 كلم في الشبكة عالية التوتر، و1.2 كلم في شبكة منخفضة التوتر، مدعمة بـ 6 محولات كهربائية تم استحداثها، وهي حاليا قيد الاستغلال.

وفي ذات السياق، أكدت شركة سونلغاز، أنها تسعى ككل عام لتحسين خدماتها تجاه زبائنها وتدارك النقائص المسجلة، في مختلف مراحل توزيع الكهرباء والغاز .

وأضافت، أن مسعى تحسين الخدمات، يتجلى في البرنامج السنوي للصيانة، الذي تتبعه مديرية التوزيع بإيليزي من جهة، وفي السعي لتوسيع الشبكة الكهربائية بنوعيها (عالية التوتر ومنخفضة التوتر) من جهة أخرى، بما في ذلك استحداث مراكز تحويل جديدة.

من جهة أخرى، برمجت مديرية التوزيع بإيليزي، 3 أيام مفتوحة لتعريف المواطنين بعملها، وكذا التعرف عن قرب على مختلف الأجهزة الميدانية وغيرها من المعلومات المهمة، اضافة إلى توزيع 1500 مطوية، مرفقة بفاتورة الكهرباء من أجل توعية ربات البيوت.

وحسب ذات المصدر، فان هذه النشاطات تندرج في اطار استراتيجية الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، الرامية إلى تبسيط المفاهيم والتقرب من المواطن البسيط.

نسرين. م