مع وضع حيز الخدمة 4 محطات جديدة لخدمات “إيدوم الجيل الرابع”

شهدت شبكة الهاتف والإنترنت اللاسلكي المحمول عبر ولايتي بشار وبني عباس، أشغال توسعة مع وضع حيز الخدمة أربع محطات جديدة لخدمات “إيدوم الجيل الرابع” لاتصالات الجزائر، حسبما علم من المكلف بالإتصال بالمديرية المحلية لذات المؤسسة.

وقد مست عملية تشغيل تلك المحطات عديد المناطق والأقاليم الريفية والبعيدة عن المراكز الحضرية للولاية بكل من بوطبيقة و بشير،إلى جانب مركز تقني ببني عباس ومركز التكوين المهني ببشار، كما أوضحت شني سعدية. وسمحت تلك المحطات بتعزيز الحظيرة المحلية لتجهيزات تكنولوجيات الإتصال والإعلام ليصل مجموعها إلى 38 محطة من هذا النوع والتي تتوفر كل واحدة منها على 600 خط،مثلما تمت الإشارة إليه.

“ومن خلال تشغيل هذه المحطات الجديدة يصبح لدينا 22.800 مشترك عبر ولايتي بشار وبني عباس في هذا النوع من الخدمات “،مثلما أضافت  شني، مشيرة إلى أن الهدف من هذه العملية يتمثل في فك العزلة عن المناطق البعيدة.

وفى إطار استراتيجية مؤسسة اتصالات الجزائر لتوسيع نسبة التغطية وإتاحة الإنترنت للمواطنين، فإن المؤسسة بصدد تجهيز ست (6) محطات جديدة مماثلة بالمناطق الحدودية والبعيدة بكل من فندي وبوسير وروساف الطيابة التابعة للبلدية الحدودية بني ونيف(110 كلم شمال بشار)،حسب ذات المصدر.

كما سيمس أيضا تجهيز ودخول هذه المحطات حيز الاستغلال مستقبلا المشتركين الجدد للمؤسسة في كل من أحياء 1.500 سكن عدل ، و 1.400 سكن اجتماعي بالمنطقة الحضرية الجديدة “المنطقة الزرقاء” ببلدية بشار،مثلما جرى توضيحه.

محمد.ج