رصد لها غلاف مالي بقيمة 3 مليار دج

أدرج مشروع يستهدف توسيع المنطقة الصناعية “بوشاكر” ببلدية الأغواط بنحو 60 هكتارا إضافيا إلى مساحتها الحالية البالغة 220 هكتارا، حسبما صرحت به أول أمس مصالح الولاية.

ويأتي تسجيل هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 3 مليار دج تنفيذا لمخطط الحكومة المتضمن إعادة الاعتبار للمناطق الصناعية بهدف ترقية الاستثمار الصناعي بالولايات، كما أوضحت ذات المصالح.

ودائما في إطار الجهود الرامية إلى تطوير حركية الاستثمار والدفع بعجلة التنمية بالولاية يوجد مشروعان في الأفق أيضا أحدهما يخص إنجاز التجهيزات البتروكيمياوية، وآخر لإنتاج وتخزين الغاز الطبيعي، حيث ينتظر توفير مناصب شغل جديدة لشباب المنطقة، مثلما أشير إليه.

وفي السياق ذاته تتواصل الدراسة التقنية المتعلقة باستحداث ثلاث (3 ) مناطق نشاطات جديدة ببلديات قلتة سيدي سعد وسيدي مخلوف وآفلو، وهي العملية التي رصد لها غلاف مالي قيمته 60 مليون دج.

للإشارة فإن ولاية الأغواط تعرف تجسيد ما مجموعه 222 مشروعا استثماريا منها 30 مشروعا منتهي الأشغال و98 آخرا فاقت نسبة الأشغال بها 50 في المائة، إلى جانب استرجاع 53 هكتارا من العقار الصناعي عقب التأكد من عدم جدية المستفيدين منه.

ج. هـ