من المقرر يوم الفاتح نوفمبر الداخل

سيتم توزيع 450 مسكن عمومي إيجاري على مرحلتين ببلديتي قرطوفة والرحوية (ولاية تيارت)، حسب رئيس دائرة الرحوية.

وأوضح جمال الدين حاجو أنه سيتم توزيع 60 وحدة سكنية عمومية إيجارية بقرية تامدة ببلدية قرطوفة التابعة لدائرة الرحوية يوم الفاتح نوفمبر بمناسبة الذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة و390 مسكن من نفس الصيغة ببلدية الرحوية في 11 ديسمبر القادم.

وقال إن بلدية قرطوفة تتوفر على 210 مسكن عمومي إيجاري منها 190 مسكن “تم الإعلان عن قائمة المرشحين للاستفادة منها نهاية العام الماضي واستوفت كل مراحل الطعون واختيار المواقع منها 60 سكنا جاهزة وستوزع في الفاتح نوفمبر القادم”، و130 مسكن طور التهيئة الحضرية على أن يتم توزيعه لاحقا، وإنجاز جدار إسناد أو حماية و20 وحدة أخرى في إطار برنامج سابق “وهي جاهزة ولم يتم بعد الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين للاستفادة منها”.

وأشار ذات المصدر أنه سيتم توزيع 390 مسكن ببلدية الرحوية تم الإعلان عن قائمة المرشحين للاستفادة منها في 24 سبتمبر الماضي وينتظر إجراء القرعة لاختيار المواقع على أن توزع في 11 ديسمبر القادم، مضيفا أن حوالي 200 سكن منها جاهزة.

وكان والي تيارت، عبد السلام بن تواتي، قد أكد في تصريح للصحافة بمناسبة اليوم الوطني للشجرة الخميس الماضي أن “الرحوية بلدية نموذجية فيما يخص توزيع السكنات، حيث أنها لم تسجل أية طعون بخصوص القائمة التي تم نشرها الشهر الماضي، مما يدل على التزام معدي القائمة بالنزاهة والشفافية”.

ومن جهته أفاد الأمين العام لدائرة الرحوية، أحمد بوعلام، أنه “لم تسجل بلدية الرحوية أية طعون بخصوص ثلاث (3) قوائم للسكنات قد تم الإعلان عنها خلال السنوات الماضية”.