ستخصص للحالات المستعجلة فقط

تم بمقر ولاية أم البواقي بمناسبة إحياء الذكرى الـ 59 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 توزيع 36 سيارة إسعاف على عديد المؤسسات الصحية ببلديات الولاية الـ 29.

وقد أشرف والي الولاية، مسعود حجاج، على عملية توزيع مجموع سيارات الإسعاف التي تم اقتناؤها بتمويل يندرج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية ضمن اتفاقية تم إبرامها بالمناسبة بين مديرية الإدارة المحلية والمديرية المحلية للصحة والسكان.

وتتضمن الاتفاقية الممضاة بالمناسبة بنودا تتعلق بطريقة تسيير سيارات الإسعاف التي تم توزيعها على عيادات متعددة الخدمات ومراكز صحية وقاعات علاج تابعة لثلاث مؤسسات عمومية للصحة الجوارية ببلديات عين البيضاء وأم البواقي، بالإضافة إلى عين مليلة.

 وأوضح والي أم البواقي بخصوص طريقة تسيير سيارات الإسعاف الموزعة بالمناسبة بأنها ستخصص للحالات المستعجلة، فضلا عن تنقلها إلى المناطق النائية لتقديم خدمات علاجية للمرضى بمساكنهم والمشاركة في قوافل طبية.

تجدر الإشارة إلى أن 44 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية تم اقتناؤها بولاية أم البواقي وخصص لها من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية غلاف مالي بقيمة 380 مليون دينار وزعت منها اليوم 36 وحدة، وفقا لمصالح الولاية.

وفاء.س