بعدما أجريت القرعة مؤخرا

سيتم “قبل نهاية سنة 2019” توزيع 100 وحدة سكنية عمومية إيجارية ببلدية بوحمامة (خنشلة)، حسب مصالح الولاية.

وأوضحت ذات المصالح أن ديوان الترقية والتسيير العقاري قد نظم مؤخرا عملية القرعة للمعنيين بالاستفادة من 100 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري على أن ينهي كافة الإجراءات الخاصة بتسليم مفاتيح السكنات لمستحقيها “قريبا” أي بعد استكمال إجراءات سحب أوامر الدفع وتسديد المستحقات المالية اللازمة من طرف المستفيدين.

واستنادا لذات المصدر فإن والي خنشلة كمال نويصر كان قد أسدى تعليمات لصاحب المشروع وهو ديوان الترقية والتسيير العقاري بالسهر على إنهاء كافة اللمسات الأخيرة الخاصة بعملية التهيئة الخارجية الخاصة بمشروع 100 وحدة سكنية ذات طابع إيجاري عمومي ببلدية بوحمامة تحسبا لتوزيع مفاتيح هذه السكنات على مستحقيها في “أقرب الآجال”.

وتهدف مصالح ولاية خنشلة إلى توزيع ما يربو عن 5 آلاف وحدة سكنية خلال الستة أشهر القادمة منها 2660 وحدة يشرف ديوان الترقية والتسيير العقاري على مشاريع إنجازها عبر 13 بلدية فيما تتكفل مؤسسة “كوسيدار” ببناء 2000 وحدة سكنية أخرى بالواجهة العمرانية الجديدة بعاصمة الولاية.

وقد توسعت الحظيرة السكنية بولاية خنشلة خلال السنوات العشر الأخيرة لتضم حاليا 96 ألف وحدة سكنية منها 40 ألف وحدة ذات طابع عمومي إيجاري وأزيد من 38 ألف سكن ريفي و3 آلاف وحدة سكنية صمن صيغة البيع بالإيجار و3300 وحدة سكنية خاصة ببرنامج الترقوي مدعم و1800 سكن تساهمي، كما تمت الإشارة إليه.