بمساحة 200 متر مربع موجهة للبناء الريفي

يرتقب أن يتم قريبا توزيع 530 تجزئة عقارية موجهة للبناء الذاتي ببلدية بوعلام بالبيض ، حسب رئيس دائرة بوعلام.

وأفاد محمد حراثي بأنه يرتقب أن تتم عملية توزيع هذه الحصة التي استفادت منها بلدية بوعلام مع بداية السنة المقبلة حيث تم في هذا الصدد الانتهاء من إعداد القائمة الأولية التي تضم 213 مستفيدا في انتظار استكمال القائمة المتبقية التي ستضم317 مستفيدا من هذه القطع الأرضية.

وصرح المتحدث أنه بمجرد الإعلان عن قوائم المستفيدين من هذه القطع الأرضية التي تبلغ مساحة كل واحدة منها 200 متر مربع سيشرع في تمكين المستفيدين من إتمام إجراءات الاستفادة قصد الانطلاق في تشييد مساكنهم وذلك عبر الموقعين اللذين تم تخصيصهما لهذه العملية.

واستنادا لنفس المصدر فقد تم الانتهاء من عملية تهيئة هذين الموقعيين من خلال فتح المسالك وإنجاز مختلف الشبكات الرئيسية على غرار تلك الموجهة للماء الصالح للشرب والصرف الصحي وغيرهما.

ومن جهة أخرى يرتقب أيضا توزيع 30 وحدة سكنية من صيغة السكن العمومي الإيجازي بذات البلدية التي تحصي ما يقارب 11 ألف ساكن حيث من المنتظر أن يتم ذلك قبل نهاية الثلاثي الأول من العام القادم علما أن نسبة تقدم الأشغال بهذه السكنات تجاوزت 80 بالمائة.

ويشار إلى أن بلدية بوعلام قد عرفت هذه السنة الجارية توزيع 60 وحدة سكنية من ذات الصيغة. كما استفادت هذه البلدية من عملية تزفيت نحو 17 كلم من شبكات الطرقات علاوة على عمليات انجاز وتهيئة الأرصفة وغيرها من عمليات التهيئة الحضرية.