العائلات المستفيدة عبرت عن فرحتها الكبيرة

 جرى توزيع 494 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري في نهاية الأسبوع بالمقاطعة الإدارية تقرت الواقعة على بعد 160 كلم شمال ورقلة.

واستفاد من هذه الحصة السكنية التي أشرف على توزيعها عبد القادر جلاوي والي ولاية ورقلة، خلال حفل نظم بمقر المقاطعة مستفيدون من ست (6) بلديات، ويتعلق الأمر بكل من بلديات تيماسين (110 وحدة) وبلدة أعمر( 21) والمقارين (240) وسيدي سليمان (31) وبن ناصر (15) ومنقر (21) وتبسبست ( 56 وحدة).

كما جرى في نفس الإطار، توزيع 280 إعانة ضمن نمط السكن الريفي لفائدة مستفيدين من بلديات النزلة وتسبسبت والمقارين وسيدي سليمان والطيبات ومنقر، بالإضافة إلى توزيع 65 إعانة أخرى في إطار ترميم السكن الهش لفائدة مواطنين من بلديتي الزاوية العابدية وبلدة أعمر، الى جانب تسليم عقود تجزئات عقارية (800 عقد) لفائدة مواطنين قاطنين ببلدية سيدي سليمان.

وأكد الوالي أن هذه المنجزات في قطاع السكن تبرز جهود الدولة والتزامها بخصوص منح الأولوية لتوفير أساسيات العيش الكريم لفائدة لجميع فئات المجتمع خاصة الفئات الهشة وذوي الحقوق والعمل على التكفل بانشغالاتهم.

وبذات المناسبة، قام والي ولاية ورقلة بتوزيع حوالي 6 مليار دج على بلديات المقاطعة الإدارية تقرت، منها 5 مليار دج مدرجة في إطار صندوق الولايات المنتدبة، والباقي من المبلغ يتوزع بين صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية وإعانة بلدية حاسي مسعود.

ل. ع