لتغطية العجز المسجل في مثل هذه المرافق بالولاية

ستدعم ولاية البليدة قريبا بأربعة مساحات استجمام غابية وهذا بعد انتهاء أشغال تهيئتها لتكون جاهزة لاستقبال العائلات المنتظر أن تتوافد عليها نظرا لافتقار الولاية لمثل هذه الفضاءات الترفيهية، حسبما كشف عنه أول أمس رئيس مكتب التنظيم والشرطة الغابية على مستوى محافظة الغابات، عز الدين شتوم.

فمن بين أربع مساحات غابية انطلقت أشغال تهيئتها وكذا تجهيزها بمختلف المرافق التي تحتاجها العائلات على غرار الأكشاك وألعاب الأطفال قال شتوم ان اثنين منها شارفت الأشغال بهما على الانتهاء وهي واقعة بأعالي بلدية بوعرفة، وأخرى تقع بمحاذاة حي دريوش، عند المخرج الغربي لمدينة البليدة.

كما تم استحداث موقعين آخرين على مستوى الجهة الشرقية للولاية، الأول يقع بغابة بهلي عند مخرج بلدية الصومعة، والثاني بمنطقة سيدي سرحان الجبلية، الواقعة بأعالي المدينة الجديدة لبوينان التي تضم 32 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

وستشكل هذه الفضاءات الترفهية الجديدة حسب ذات المسؤول، متنفسا حقيقيا لسكان الولاية وكذا الولايات المجاورة لها وهذا في ظل افتقارها لمثل هذه المرافق باستثناء نادي الفروسية المحاذي لملعب مصطفى تشاكر الذي يستقبل كل عطلة نهاية أسبوع أعدادا كبيرة من العائلات وكذا مشروع الحظيرة الحضرية ببهلي الذي يتربع على مساحة تناهز الهكتارين.

كما ستساهم هذه المشاريع الجديدة التي ستوكل مهام تسييرها لمستثمرين خواص، حسب ذات المسؤول في خلق مورد دخل اضافي للبلديات بالإضافة الى استحداث مناصب شغل لفائدة شباب المنطقة.

س. و