شيدت دون رخصة بناء

تم مؤخرا تهديم 13 بناية مكتملة و24 أساس بناية بالخرسانة شيدت دون رخصة بناء وذلك بحي الخامس بعين الباي ببلدية الخروب في قسنطينة حسب ما لوحظ بعين المكان.

وأوضح الصادق سبيع رئيس دائرة الخروب في تصريح صحفي بأن هذه العملية التي شرع فيها يوم الخميس المنصرم تم تسخير لأجلها حوالي 50 عاملا وأكثر من 10 آليات تابعة لمؤسسات عمومية ذات طابع صناعي وتجاري لمصالح البلدية والعديد من القطاعات العمومية.

وأضاف نفس المسؤول أن هذه العملية تندرج في إطار توقيف جميع أشكال التعدي على الأراضي والممتلكات العمومية للدولة وكذا الحفاظ على الوجه العمراني لدائرة الخروب مذكرا بأن إنجاز بنايات دون رخصة بناء تمنحها المصالح المخولة يحول دون خضوعها للمراقبة التقنية من طرف المصالح المعنية التي تضمن مواصفات الأمن والسلامة للبناية وما قد ينجم عن ذلك من خسائر مادية وبشرية في حالة وقوع كوارث طبيعة وأخطار كبرى.

وأوضح ذات المصدر أن عملية الهدم جرت في ظروف “عادية” وذلك بالتنسيق مع كل من الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز” وشركة المياه والتطهير لقسنطينة “سياكو” ومصالح الحماية المدنية وبالاستعانة بالدرك الوطني من أجل تأمين العملية.

للتذكير كان عبد السميع سعيدون، والي قسنطينة، قد صرح في وقت سابق عن إدراج عمليتين تخصان هدم البناءات العشوائية فوضوية في منطقتين عبر الولاية.

يذكر بأنه تم الاثنين الماضي تهديم ما لا يقل عن 62 بناية مشيدة دون رخصة بحي البادرة بأعالي قسنطينة كمرحلة أولى من عملية تهديم البنايات غير القانونية.

وللتذكير كذلك كان والي قسنطينة قد صرح في وقت سابق للصحافة عن إدراج عمليتين تخصان هدم البناءات العشوائية في منطقتين عبر الولاية.

ج. غ