احتضنتها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالجلفة

قامت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “جمال الدين بن ساعد” بمدينة الجلفة بتنظيم دورة تكوينية في مجال البحث العلمي لفائدة المقبلين على امتحانات مسابقة الطور الثالث من التعليم العالي، حسب ما علم من مسؤول هذا المرفق الثقافي، الغاني رزيقي.

وحسب ذات المسؤول، فإن ” فعاليات هذه الدورة التكوينية التي أطرها على مدار يومين كاملين بحر الأسبوع الجاري باحث جامعي متخصص، ساهمت وبشكل كبير في تقديم وتبسيط دروس في منهجية البحث العلمي والاحصاء للطلبة المقبلين على اجتياز مسابقة الدكتوراه للموسم الجامعي المقبل”.

وكان لهذه الدروس التي نظمت بقاعة المكتبة الرئيسية إقبال كبير للطلبة والباحثين المهتمين بهذه الدورة التي أريد بها تحفيز ثلة المترشحين وفي نفس الوقت إعطائهم خطوات البحث العلمي ومعارف جمة في منهاج الاحصاء الذي يحتاجه هؤلاء في كثير من التخصصات الجامعية.

وشملت الدروس التي قدمها الدكتور بكاي اسماعيل من جامعة قاصدي مرباح ولاية ورقلة، عدة مناهج في البحث العلمي، كخطواته وأسسه إلى جانب معارف نظرية في علم الإحصاء.

وقد ثمن الحاضرون لفعاليات الدورة التكوينية هذه المبادرة التي زادتهم، حسبهم، عزيمة لأجل إجتياز مسابقات الطور الثالث (الدكتوراه) بكل أريحية في ظل نهل من أساتذة مختصين لهم باع في مجال البحث العلمي.

للإشارة، تعد هذه المبادرة الثانية من نوعها من حيث إستهداف طلبة البحث العلمي بالولاية، حيث نظمت تظاهرة العام الفارط بلون مغاير، أين تم تكريم ثلة من الناجحين عبر عدد من المؤسسات الجامعية بالوطن، من أبناء الجلفة، وهي المبادرة التي لاقت آنذاك استحسانا وسط المهتمين والشغوفين بالبحث العلمي وميادين التعليم العالي بكل مشاربه وفروعه.