جدّدت موقف بلدها في مكافحة الإرهاب، وزيرة الدفاع الايطالية:

اكّدت إليزابيتا ترينتا وزيرة الدفاع الإيطالية ان تنظيم داعش الارهابي هزم عسكريا لكنه لازال يتكيّف ويتعايش مع مختلف الأوضاع ما جعل تهديده مستمر في مختلف دول العالم.

قالت ترينتا في تصريح صحفي لوكالة الانباء الايطالية، ان التحالف العسكري ضد تنظيم “داعش” الارهابي نجح في تحقيق ضربة كبيرة وإلحاق الهزيمة العسكرية للتنظيم في سوريا والعراق.

وذكّرت وزيرة الدفاع الايطالية في تصريحها بمساهمة بلدها بجهود الائتلاف ضد تنظيم “داعش” بشكل رئيسي من خلال تدريب قوات الأمن فى كردستان والعراق، وتوفير إمكانيات هامة لأجهزة المخابرات العسكرية فى المراقبة والاستطلاع والحركة الجوية، مشيرة الى  وجود مناطق في سوريا ينتظر تحريرها من قبضة “داعش” فيما تسير العراق مع وجود حكومة جديدة نحو الاستقرار.

كما جدّدت ذات الوزيرة موقف بلادها في مكافحة الإرهاب الذي يبقى أولوية مطلقة بالنسبة لروما مشدّدة على ضرورة تعزيز تبادل المعلومات والاستخبارات والاستفادة القصوى من المشاورات بين الدول على المستوى السياسى والعسكري، لتكييف موقف واستراتيجية التحالف مع تغير التهديدات.

هذا وسبق لايطاليا أن ابدت اهتماما بتعزيز التعاون الامني مع الجزائر في الملفات المتعلقة بمكافحة الارهاب في منطقة الساحل والمنطقة المتوسطية والهجرة غير الشرعية،مع تسجيل توافق للرؤى بشأن الحل السلمي للأزمة الليبية.

سارة.ط