بادرت إليه جمعية المبادرة للتضامن الاجتماعي بمناسبة المولد النبوي الشريف

إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف، نظمت هذا الأسبوع جمعية المبادرة للتضامن الإجتماعي بالبويرة بالتنسيق مع جمعية آث الخير حفل ختان جماعي لفائدة 20 طفلا، حيث ساد الحفل أجواء كبيرة من الفرح وسط حضور كبير من عائلات الأطفال المعنيين بالعملية والسلطات المحلية وعدد من المسؤولين بالولاية.

نادية. ب

وقد تميز الحفل بأجواء من الفرح التي كانت بادية على عائلات الأطفال المعنيين بعملية الختان والذين رحبوا بهذه المبادرة التي طالبوا أن يتم تكرارها في مناسبات أخرى.

وحسب أطال سليمان رئيس جمعية المبادرة للتضامن الإجتماعي التي تنشط على مستوى ولاية البويرة، فإن الأطفال الذين استفادوا من عمليات الختان ينتمون إلى مختلف بلديات الولاية على غرار العجيبة، عمر، موضحا أن الحفل تم التحضير له قبل أسبوعين من تاريخ تنظيمه، مؤكدا في ذات السياق أن جمعيته الخيرية تلقت كل التسهيلات في سبيل تنظيم الحفل الذي كان ناجحا بشهادة كل الحضور.

هذا وقد تضمن الحفل الذي شهد حضور أزيد من 500 شخص، عدة انشطة منها عرض أزياء وعروض مسرحية وألعاب سحرية لقت إعجاب الحاضرين خاصة فئة الأطفال الذين تجاوبوا معها بقوة إضافة إلى فرقة اضبالن التي امتعت الحضور بموسيقى أصيلة تعبر عن تراث المنطقة وكذا حفل موسيقي متنوع اثلج قلوب الحاضرين.

وأهم ما ميز حفل الختان ربط الحنة للأطفال وتوزيع هدايا رمزية على شرفهم، وسط زغاريد الحضور.

هذا وقد تمت عملية ختان الأطفال أول أمس على مستوى المؤسسة الإستشفائية بعاصمة الولاية البويرة، مستشفى عين بسام وكذا المؤسسة الإستشفائية بأمشدالة، حيث تمت تحت إشراف جراحين متخصصين.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل حضره كل من السلطات المحلية والأمنية وعدة جمعيات نذكر منها جمعية اصدقاء المريض، اسعاف المريض، حورية للطفولة والمراة، كافل اليتيم، منظمة ابناء الشهداء لبلدية الاسنام وجمعية ثاوبالت وكذا جمعية اث يحيى، مسير المحطة الحموية لحمام اكسانة “عجو عيسى” الذي وعد كل الحضور الذين تجاوز عددهم 500 مدعو بالتكفل بهم في حمام اكسانة.

هذا وشكر رئيس المبادرة للتضامن الإجتماعي كل المساهمين في انجاح هذه المبادرة بدءا بمسير قاعة الحفلات بالأسنام، مخبر التحاليل الطبية بيطوش اكلي، حلويات مرجانة، حلويات الضاوية، مستشفى كل من عين بسام، محمد بوضياف بالبويرة وامشدالة.