خلال العشرة أشهر الأولى من السنة  الجارية

تم خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري  بولاية النعامة تنصيب 1.515 طالب عمل وذلك في القطاع الاقتصادي ضمن النظام الكلاسيكي، حسب ما أستفيد مؤخرا لدى الوكالة الولائية للتشغيل.

وتوزعت هذه التنصيبات (1510عقد عمل مؤقت و5 مناصب قارة ) بين 755 منصبا في القطاع الاقتصادي الخاص و487 منصبا في القطاع الاقتصادي العام إضافة إلى 273  منصبا بالمؤسسات الأجنبية التي تنشط بالمنطقة، كما أوضح مدير ذات الوكالة، مقدم محمد صالح.

وتمثل هذه التنصيبات نسبة 58 بالمئة من مجموع عروض العمل التي سجلت على  مستوى الوكالات المحلية للتشغيل الأربعة المتواجدة بدوائر النعامة ومشرية وعين الصفراء ومكمن بن عمار فيما قدرت عروض العمل المسجلة خلال ذات الفترة بـ2594 عرضا وفق ذات المصدر.

و يعود سبب انخفاض عدد التنصيبات في مناصب العمل مقارنة بعروض العمل المتوفرة  إلى تسجيل نسبة بنحو 40 بالمئة من طالبي العمل على مستوى الوكالات المحلية  للتشغيل بالولاية بدون مستوى تأهيلي ويفتقدون إلى تكوين حرفي أو شهادات مهنية  مما يصعب إدماجهم في سوق الشغل نظرا لرغبة وتركيز جل المؤسسات الاقتصادية على توظيف واستقطاب اليد العاملة المؤهلة.

وللإشارة فقد استقبلت الوكالة الولائية للتشغيل منذ مطلع السنة الجارية إلى  نهاية شهر أكتوبر المنصرم 15.262 طالب عمل، كما أشير إليه.

 د. هـ