مكنت من استحداث 500 منصب شغل

تم تمويل ما لا يقل عن 287 مشروع منذ مطلع السنة الجارية 2019 في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “فرع بسكرة”، حسب مدير هذا الفرع المحلي عبد الحكيم بومليط.

وأوضح ذات المسؤول أن “هذه المشاريع التي مكنت من استحداث أكثر من 500 منصب عمل توزعت بين عدة قطاعات حظي فيها قطاع الفلاحة بحصة هامة تجاوزت الـ 60 بالمائة فيما بلغت نسبة المشاريع الخدماتية الـ 16 بالمائة إضافة إلى مشاريع أخرى في مجالي الحرف والأشغال العمومية”.

وأفاد المتحدث بأنه “من إجمالي هذه المشاريع تم تمويل 259 مشروعا في إطار التمويل الثلاثي المشترك (صاحب المشروع – الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب – البنك) و18 مشروعا في إطار التمويل الثنائي (صاحب المشروع – الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب) وباقي المشاريع بتمويل ذاتي مع الاستفادة من الامتيازات الممنوحة على غرار الإعفاء من الضرائب.

وأكد أن الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “وضع خطة عمل تهدف إلى المساهمة في التنمية الشاملة لكل القطاعات بالتنسيق مع عديد الهيئات لاسيما السجل التجاري لدراسة القطاعات التي سيتم ضخ أموال إضافية فيها من خلال هذه المشاريع”.

واستنادا لنفس المصدر فقد شهد الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في الآونة الأخيرة إقبالا كبيرا من الشباب الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة لاسيما بعد قرار رفع التجميد عن نشاطات تتعلق بمجالي النقل والخدمات على وجه الخصوص.

عبد الحكيم. ب