في الفترة الممتدة بين 16 و30 سبتمبر الجاري

أفتتحت أمس الاثنين الطبعة الأولى للصالون الولائي للكتاب بقصر الثقافة “عبد الكريم دالي” بتلمسان والتي ستستمر إلى غاية 30 سبتمبر الجاري.

وتعرف هذه الطبعة المنظمة من طرف مديرية الثقافة مشاركة عدد من دور النشر والمكتبات المحلية على غرار المكتبة الولائية للمطالعة العمومية “محمد ديب” بتلمسان وغيرها وفق ما أفادت به المستشارة الثقافية بقصر الثقافة أمثير حسنية.

وسيتم خلال هذا الصالون الذي يقام بالتنسيق مع مديرية التجارة ومركز الفنون والمعارض بالولاية وجامعة تلمسان عرض أزيد من ألفي عنوان من الكتب في تخصصات مختلفة كالطب والتكنولوجيا وغيرها من المجالات الأخرى وفق ذات المصدر.

وتسمح هذه التظاهرة الثقافية للمواطنين بالتعرف على مختلف الإصدارات الجديدة واقتناءها بأسعار مناسبة وتشجيع المقروئية وإعطاء دفع جديد للكتاب الورقي والتشجيع على اقتنائه والسماح لمختلف دور النشر بعرض مختلف الإصدارات وتسويقها حسب ذات المصدر.

ويرتقب تخصيص بالمناسبة أيضا فضاء للبيع بالتوقيع لثلاثة كتاب محليين وهم محمدي محمد الأمين ومريم دالي يوسف وعائشة بلجيلالي المتحصلة على المرتبة الثالثة في فئة الشعر لجائزة رئيس الدولة “على معاشي” لسنة 2019 بقصيدة حملت عنوان “الشجن الأسود” كما أشير إليه.