بغية تحسين نوعية الوجبات المقدمة للمتمدرسين

خضع 800 عون مكلف بتسيير المطاعم المدرسية بوهران الى التكوين بغية تحسين نوعية خدمات الإطعام الموجهة للمتمدرسين، حسبما صرحت به مؤخرا مديرية التكوين والتعليم المهنيين.

واستفاد من هذا التكوين الذي يدخل في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتكوين والتعليم المهنيين 8 فئات من العاملين في المطاعم المدرسية منهم مسير مطعم ورئيس مطبخ وطباخ وأعوان في الطبخ والنظافة وغيرها، وفق ما ذكره رئيس مصلحة التكوين المتواصل والشراكة بذات المديرية، بوزيد العيد.

وسمحت هذه العملية التي انطلقت منذ 15 أوت الماضي بتخرج 5 دفعات تضم كل واحدة بين 34 و192 متكونا حسبما أوضحه المكلف بمتابعة النشاطات البيداغوجية بمديرية التكوين والتعليم المهنيين مبرزا في ذات السياق أن آخر دفعة من هذا التكوين ستتخرج يوم 15 نوفمبر القادم.

وقد تم تخصيص لهذا التكوين الذي دام شهرين 10 مراكز للتكوين المهني منها أربع ببلدية وهران، كما أضاف أحمد دهور، وأتاحت هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها بوهران لمسيري المطاعم المدرسية من اكتساب خبرات جديدة في مجالات الإطعام وتطوير مهاراتهم مما يساعدهم على تقديم أحسن الخدمات للتلاميذ، وفق ذات المصدر.

ل. ف