خلال دورة فبراير المنصرم

يتابع قرابة 69 عونا بمصالح بلديات ولاية برج بوعريريج تكوينا في مجال الطاقات المتجددة، حسبما أفاد مؤخرا المدير المحلي للتكوين والتعليم المهنيين محمد حلاصي.

وأوضح هذا المسؤول أن الأعوان المعنيين في هذا الإطار الذين التحقوا بمقاعد التكوين المهني خلال دورة فبراير المنصرم يتابعون تكوينا بيداغوجيا ومهنيا في مجال صيانة وتركيب واستعمال معدات الطاقات المتجددة وذلك بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني عثمان بلعزوق بعاصمة الولاية.

وترمي هذه المبادرة إلى تكوين أعوان مصالح البلديات في مجال صيانة معدات المدارس وشبكات الإنارة العمومية التي تعمل بالطاقة المتجددة ببلديات الياشير والمنصورة وكذا بعض مدارس مدينة برج بوعريريج.

ومن شأن الدفعة الأولى من أعوان البلديات المتكونين في هذا الإطار أن تمكن من تغطية العجز المسجل في اليد العاملة في هذا المجال إلى جانب مرافقة البرامج الإنمائية التي سيتم إطلاقها “عما قريب” عبر عشر بلديات أخرى بالولاية والتي من المرتقب ربط مدارسها ومؤسساتها العمومية بالألواح الشمسية، حسب ذات المسؤول.

للإشارة تندرج هذه العملية ضمن توجيهات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية التي تتضمن ضرورة إبرام اتفاقيات بين البلديات ومراكز التكوين والتعليم المهنيين بهدف ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المرافق العمومية.

ك. ع