لأول مرة وسيشرف عليه مؤطرين من العاصمة

يعتزم الاتحاد الوطني للفنون الثقافية لوهران تنظيم أول دورة تكوينية في مجال مساعد مخرج في الإنتاج السينمائي سيعلن عن تاريخ انطلاقها لاحقا، حسبما علم من رئيس المكتب الولائي للاتحاد، بوعلام عبد

الحفيظ.

وأوضح عبد الحفيظ، أن التكوين سيشرف عليه مؤطرين من الجزائر العاصمة لتلبية احتياجات سوق الإنتاج السينمائي من هذا النوع من المهن التي أصبحت المطلوبة أكثر فأكثر من طرف وكالات الإنتاج السمعي والبصري.

وتدخل هذه المبادرة في إطار برنامج يتضمن سلسلة من ورشات التكوين حول قواعد فنون السينما والمسرح والذي سيتم الإعلان عن تواريخها مع نهاية شهر أوت القادم.

وسيستفيد من هذه التكوينات التي ستتواصل مع نهاية السنة الجارية ويشرف عليها مختصون من وهران والجزائر العاصمة، هواة وعشاق للفنون الثقافية لتلقينهم مبادئ الفنون المسرحية والسينمائية وإطلاعهم على مستجدات هذا النوع من المهن التي أصبحت تلقى إقبالا من طرف الشباب.

وفي هذا الإطار، بادر مؤخرا مكتب وهران للاتحاد الوطني للفنون الثقافية في عملية تكوين في مجال “فن كتابة السيناريو” لفائدة عشرة متربصين والتي ستليها دورات مماثلة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين لتلبية الطلبات المتزايدة على هذا النوع من الفنون، حسب عبد الحفيظ.

للإشارة، مكتب الاتحاد الوطني للفنون الثقافية لوهران أن نظم عدة تظاهرات ثقافية في مجال الفن التشكيلي منها المعرض الذي شارك فيه 5 رسامين من ولايات غرب البلاد للإحياء الذكرى الـ 57 لعيد الاستقلال.