بمناسبة إحياء الذكرى 58 لتأسيس الشرطة الجزائرية

إحياء للذكرى 58 لتأسيس الشرطة الجزائرية المصادف لـ22 جويلية من كل سنة، أشرف أمومن مرموري والي ولاية تلمسان رفقة رئيس أمن الولاية نهاية الأسبوع المنقضي على مراسم الاحتفال بهذه المناسبة الرسمية التي أقيمت بمقر أمن الولاية بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات الأمنية والقضائية.

ومن خلال كلمة افتتاحية نوه المسؤول الأول عن الولاية على دور الشرطة الجزائرية وعلى كل المستويات مشيدا بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرفهم في حفظ النظام العام والمحافظة على أمن واستقرار البلاد رغم الظروف والمهام الشاقة التي تواجههم في تأدية مهامهم، وقد استغل الوالي هذه المناسبة ليعرج على الوضعية الوبائية التي تعرفها الولاية جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) موجها في ذات السياق تحية عطرة إلى أسلاك الأمن والأطقم سواء الطبية أو الحماية المدنية وباقي الأسلاك الأخرى التي تساهم بشكل كبير في محاربة هذا الوباء.

كما تمت بهذه المناسبة تقليد الرتب لـ 164 موظف شرطة والذين تم ترقيتهم إلى رتب أعلى ليتم تكريم البعض منهم من عمداء ومحافظين وملازمين وضباط وكذا أعوان النظام العمومي. للإشارة فإن مصالح الأمن كثفت خلال هذه الأيام من حملاتها التحسيسية بخطورة الوباء الذي يعرف تزايدا ملفتا في عدد حالات الإصابة لتبقى الوقاية السبيل الأنجح للحد من خطورة الجائحة.

ع بوتليتاش