أمن محمد غريس بوهران يطيح بشبكة مختصة في تهريب “الحراقة”

تم حجز 4 قوارب تقليدية الصنع موجهة لشبكات الهجرة غير الشرعية بمنطقة الشط الساحلية بولاية الطارف، وذلك على خلفية تفكيك ورشة سرية مختصة في هذا النشاط متواجدة بإسطبل بإحدى الغابات، وتوقيف شخصين في الثلاثينات من العمر تورطا في هذه القضية.

هذا وتمت العملية على إثر ورود معلومة إلى مصالح الشرطة التابعة لبلدية ابن مهيدي، بشأن نشاط مريب لمجموعة أشخاص وسط إحدى غابات منطقة الشط، وعليه تم فتح تحقيق أسفر عن حجز 3 قوارب جاهزة للاستعمال وقارب رابع على وشك الاستكمال من أجل استعمالهم من طرف مرشحين للهجرة غير الشرعية عبر البحر، بالإضافة إلى المعدات التي تستخدم في هذا النشاط السري.

وعلى ضوء ما سبق ذكره، سيتم تقديم المشتبه بهما المنحدرين من ولاية الطارف قريبا أمام محكمة الجنح بالذرعان، لمتابعتهما عن جرم صنع قوارب تقليدية دون ترخيص.

من جهتها تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري محمد غريس في وهران، من توقيف مجموعة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات “الحرقة” تتكون من 5 أشخاص، تم توقيف اثنين منهم فيما بقي الثلاثة الآخرين في حالة فرار.

الشبكة تنشط علي مستوى منطقة رأس فالكون، أين تم توقيف اثنين من أفرادها بعد استغلال معلومات مؤكدة مفادها اعتزامهما تهريب 11 شخصا من ولايات الشرق الجزائري مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 50 مليون سنتيم للفرد الواحد، كما تم حجز قارب نزهة كبير الحجم فيما تم ضبط داخل إحدى المساكن 10 أشخاص من ولايات مجاورة كانوا بصدد الإبحار سرا نحو الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط، كان يوفر لهم أحد عناصر الشبكة الإيواء قبل الإقلاع في رحلتهم غير الشرعية. 

ناصر.خ / خالد.ب