مناورة ميدانية للحماية المدنية

تم بمقر مديرية الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج تفعيل مخطط الفيضان بمناورة ميدانية، حسب ما علم من المكلف بالإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية المحلية، الرائد علي دحمان رابج.

وتمثلت المناورة في عملية تدخل إثر فيضان وادي برج بوعريريج على مستوى الطريق الاجتنابي نهج عريبي لخضر مفترق الطرق عين السلطان بالمخرج الشمالي لعاصمة الولاية، حسب ما أوضحه المسؤول.

وتأتي هذه المناورة التي أشرف عليها مدير الحماية المدنية بالولاية، المقدم محمد قنطار، بالتنسيق مع رؤساء المقاييس المعنية بمخطط الفيضان وذلك في إطار تفعيل مخطط الفيضان بالولاية وكذا اختتاما للحملة التحسيسية التي أطلقتها مصالح الحماية المدنية للوقاية من خطر الفيضانات والأمطار الموسمية التي مست في وقت سابق مؤسسات تربوية ومراكز للتكوين المهني عبر الولاية.

وأشار ذات المتحدث أنه تم تقديم خلال تلك الحملة جملة من الشروحات والنصائح الطلبة والإداريين تتعلق بكيفية التصرف قبل وأثناء وبعد الفيضانات إلى جانب توزيع مطويات حول السلامة والنصائح العملية لمواجهة الخطر.

كما تم بالموازاة مع هذه الحملة التحسيسية تقديم نصائح حول السلامة للوقاية من خطر تسرب الغازات المحترقة كإجراء استباقي للتعريف بخطر غاز أول أكسيد الكربون، مصادره وأعراضه وطريقة الإسعاف والتي تدخل في إطار الاستعداد للموسم الشتوي.