لضمان التكفل الجيد بالمرضى

حظيت ولاية معسكر مؤخرا بـ 28 طبيبا أخصائيا جديدا للعمل في مستشفيات المنطقة، حسبما علم مدير الصحة والسكان، محمد عامري.

وأوضح نفس المسؤول أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وجهت 28 طبيبا أخصائيا ممن تخرجوا مؤخرا من كليات الطب عبر الوطن للعمل بالمؤسسات الإستشفائية المنتشرة بولاية معسكر لغرض سد العجز في التخصصات المعبر عنه من قبل مديرية القطاع.

واستفادت الولاية -حسب نفس المصدر- من توجيه 7 أطباء أخصائيين في طب الأطفال للعمل بمستشفيات مدينتي المحمدية وسيق و”مسلم الطيب” بمعسكر فضلا عن  4 أطباء أخصائيين في أمراض النساء والتوليد لفائدة مستشفى “مسلم الطيب” ومستشفى “دحو دحاوي” بالمحمدية.

كما تم تعزيز القطاع في نفس الإطار بـ 3 أطباء أخصائيين في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل تم توجيههم للعمل بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة بمدينة بوحنيفية في حين تم توجيه 3 أطباء أخصائيين في أمراض الأورام لمستشفيي مدينتي المحمدية وتيغنيف.

ووجهت الوزارة الوصية طبيبين أخصائيين في جراحة العظام للعمل بالمستشفى الجديد بمدينة واد الابطال وطبيبين أخصائيين في الأمراض الصدرية لمستشفى “يسعد خالد” بمدينة معسكر ومستشفى “دحو دحاوي” بالمحمدية وطبيبين أخصائيين في الأمراض المعدية للعمل بمستشفى سيق.

كما تم -حسب نفس المتحدث- توجيه طبيب أخصائي واحد في أمراض القلب والشرايين لتعزيز مستشفى “يسعد خالد” وطبيب أخصائي واحد في أمراض الكلى للعمل بمستشفى مدينة المحمدية وأخصائيين اثنين في الجراحة البلاستيكية وطبيب أخصائي واحد في طب الطفيليات لمستشفى مسلم الطيب بعاصمة الولاية.

يذكر أن ولاية معسكر تضم 8 مستشفيات بينها مؤسسة واحدة متخصصة في إعادة التأهيل الوظيفي ويجري إنجاز مستشفى جديد متخصص في أمراض العظام بمدينة بوحنيفية ينتظر استلامه قبل نهاية السنة الجارية.

ل. ر