بمشاركة طلاب من 10 ولايات

تم بمستغانم تنظيم تظاهرة وطنية حول تطوير المؤسسات الناشئة أطلق عليها اسم “ستارت أب ويكند” بمشاركة 46 طالبا جامعيا من 10 ولايات حسب المنظمين.

وقال رئيس النادي العلمي والثقافي “آيتاك” وهي الجهة المنظمة للتظاهرة ياسر مغنية أن هذا الحدث الوطني هو عبارة عن منافسة بين 9 فرق متكونة من طلبة جامعيين قادمين من عدة معاهد ومؤسسات جامعية في مجال خلق وتطوير أحسن فكرة وأفضل مشروع ناشئ في مختلف المجالات.

وقام المشاركون في إطار هذه المنافسة بتطوير أفكار لمؤسسات ناشئة في مجالات رقمية متنوعة لاسيما في المنصات الإلكترونية والتطبيقات في قطاعات النقل والعمل والتجارة والتعليم العالي والبيئة والحرف والصناعات التقليدية أين استغرقت مدة المنافسة 54 ساعة بإشراف 12 مدربا.

وسجل أحد المدربين أيوب بوخاتم النوعية المهمة للأفكار حول مناهج إدماج الرقمنة في تطوير القطاع الإنتاجي لا سيما من جانب تسيير العتاد والتجهيزات وتكاليف الاستثمار.

ومن جهته اعتبر ممثل الفريق المتوج بهذه المنافسة أيمن محمد الصالح من ولاية أم البواقي أن “هذه التجربة كانت مفيدة للطلبة الذين استفادوا من خبرات المدربين في مجالات التصميم والاتصال والترويج لفكرة المشروع” داعيا الطلبة الجامعيين إلى الإقبال تطوير الأفكار والعمل على تجسيدها لخلق المؤسسات.

وقد دخل فريق الطلبة الفائز بفكرة لمشروع يهدف إلى حماية البيئة والصحة العمومية من مخاطر بقايا السجائر.

يذكر أن هذه التظاهرة نظمت على مدار ثلاثة أيام نهاية الأسبوع الفارط بكلية العلوم الدقيقة والإعلام الآلي بجامعة “عبد الحميد بن باديس” بمستغانم بدعم من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وعدد من المؤسسات البنكية العمومية والمتعاملين الاقتصاديين الخواص.

ياسر. م