نحو دول غرب إفريقيا انطلاقا من ميناء جن جن

سيتم في غضون الأسبوع الجاري بميناء جن جن بجيجل تصدير نحو 69400 طن من الإسمنت الرمادي (الكلنكر) نحو عدد من الدول بغرب إفريقيا، حسب الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة المينائية.

وأوضح عبد السلام بواب أن الأمر يتعلق بشحن ثلاث بواخر كبيرة من أجل تصدير نحو 37400 طن من

الإسمنت الرمادي (الكلنكر) من طرف شركة “سيلاس -لافارج هولسيم الجزائر” (بسكرة) حيث تم استعمال ولأول مرة خط السكة الحديدية لنقل البضائع من بسكرة إلى أرصفة ميناء جن جن وعملية شحن البواخر متواصلة وذلك بعد أن تم تسخير جميع الوسائل اللازمة من آليات وموارد بشرية لمرافقة العملية وإنجاحها.

وصرح المتحدث أن عملية موازية لتصدير قرابة 32 ألف طن من الإسمنت الرمادي (الكلنكر) ستتم خلال الأسبوع الجاري من طرف المتعامل الاقتصادي المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا” (مصنع عين الكبيرة بسطيف) حيث ستتم عملية شحن البواخر مباشرة بعد خروج الحمولة السابقة انطلاقا من أرصفة ميناء جن جن باتجاه دول تقع غرب إفريقيا.

وبالتوازي مع عمليتي التصدير السابقتين من المزمع كذلك القيام بعملية تصدير أخرى للإسمنت الرمادي “مطلع يناير المقبل” من طرف مصنع “سيقوس” للإسمنت بولاية أم البواقي التابع للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) الذي دخل الإنتاج خلال العام الجاري، استنادا لذات المسؤول.

وأضاف نفس المصدر أنه تم تسخير الإمكانات اللازمة لاستقبال جميع طلبات المتعاملين الاقتصاديين سواء من حيث مساحات التخزين أو عمليات الشحن والتفريغ وكذا مختلف الآليات التي تتطلبها مثل هذه العمليات فضلا عن عديد التسهيلات التي يتلقاها المتعامل في مختلف عمليات التصدير.

عبد السلام.ب