بعد فوزه بكأس العالم وبطولة أوروبا في مسيرة باهرة كلاعب، يستهل تشافي هيرنانديز، قائد برشلونة السابق مشواره التدريبي عندما يقود السد في مواجهة قطرية خالصة ضد الدحيل، في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال آسيا، بملعب الجنوب في الوكرة، الثلاثاء.

وتولى تشافي (39 عاما)، الذي لعب ضمن صفوف السد منذ 2015 وحتى اعتزاله في نهاية الموسم الماضي، المسؤولية خلفا للبرتغالي غوسفالدو فيريرا في ماي ، ليبدأ مشوارا جديدا كمدرب بعد مسيرة حافلة كواحد من أكثر لاعبي جيله فوزا بالألقاب الكبرى.

وبالإضافة لفوزه بكأس العالم وبلقبين في بطولة أوروبا مع إسبانيا، أحرز تشافي لقب الدوري الإسباني ثماني مرات كما فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات وقال تشافي الشهر الماضي “الجميع يتوقع مني الكثير وأنا معتاد دائما في مسيرتي على الضغوط. نحن هنا من أجل الاستمتاع والاستعداد للفوز لأننا الأفضل في قطر”.

ويستأنف السد بطل قطر تنافسه مع الدحيل، الفريق الأكثر نجاحا في قطر خلال العقد الأخير، بعدما نجح في الحفاظ على أبرز لاعبيه ومن بينهم الهداف بغداد بونجاح الفائز مع الجزائر بكأس الأمم الأفريقية والإسباني المخضرم غابي ولاعب الوسط الكوري الجنوبي جونغ وو-يانغ كما تعاقد السد خلال الصيف مع صانع اللعب الكوري الجنوبي نام تاي-هي لخلافة تشافي بعدما أمضى 7 سنوات مع الدحيل.

وعلى الجانب الآخر، فقد الدحيل، الذي هزم السد في نهائي كأس أمير قطر في آخر مواجهة بينهما في ماي الماضي، اثنين من لاعبيه البارزين الذين رحلوا لأوروبا، فانتقل المهاجم المغربي يوسف العربي إلى أولمبياكوس اليوناني ولاعب الوسط الياباني شويا ناكاجيما إلى بورتو وتعاقد في المقابل مع المهاجم العراقي الواعد مهند علي واستعاد صانع اللعب التونسي يوسف المساكني بعد انتهاء إعارته لأوبن البلجيكي.