بالموازاة مع توزيع 1300 إعانة للسكن الريفي

تم ببلدية فرجيوة (غرب ميلة) تسليم مفاتيح 500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) لمستحقيها.

وجرى حفل تسليم المفاتيح الذي أشرف عليه والي الولاية محمد عمير تزامنا والذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة التحريرية في أجواء بهيجة صنعها المستفيدون بهذه السكنات بالحي الجديد الذي أكد مدير السكن ميلود فاضل بأنه مجهز بالمرافق الأساسية وعلى رأسها مجمع مدرسي سيفتح أبوابه أمام التلاميذ بعد شهر من اليوم.

ويجري عبر عديد بلديات الولاية توزيع 1300 إعانة مالية للسكن الريفي على مستحقيها، حسب ذات المسؤول.

من جهته أبرز الوالي في تصريح للصحافة أن حي (عدل) الموزعة سكناته اليوم وكذا بقية الأحياء السكنية الجاري إنجازها عبر الولاية تتميز بتوفرها على ضروريات الحياة خصوصا المرافق والتجهيزات اللازمة إلى جانب أشغال التهيئة والربط بكل الشبكات ضمانا لأريحية المواطن.

وأعلن الوالي بالمناسبة عن تسليم 1200 وحدة سكنية عمومية إيجارية عبر 6 بلديات “قبل نهاية العام الجاري” من أصل برنامج جاري تنفيذه يتضمن أزيد من 2600 سكن.

وسيتم خلال العام المقبل (2020) توزيع حصص سكنية جديدة بصيغة البيع بالإيجار عبر عدة بلديات هي ميلة بمجموع 1000 وحدة وشلغوم العيد (600 وحدة) والتلاغمة بمجموع 400 وحدة، مشيرا إلى أن وتيرة أشغال إنجازها مقبولة.

وقام الوالي عقب ذلك ببلدية يحيى بني قشة بوضع حيز الخدمة المسبح الجواري المستلم مؤخرا والذي تطلب إنجازه 85 مليون دينار، حسب الشروحات التي قدمت بعين المكان.