منذ انطلاق العمل بها نهاية 2014

م تسليم ما مجموعه 5900 بطاقة فلاح مغناطيسية لفائدة ناشطين في القطاع الفلاحي في مختلف الشعب بولاية قالمة وذلك منذ انطلاق العمل بهذه البطاقة نهاية 2014 ، حسب ما أفاد به أول أمس رئيس الغرفة الفلاحية المحلية.

وأوضح عمار لحديدي أن هذا العدد من البطاقات تم تسليمه على عدة مراحل للفلاحين الذين سبق لهم تقديم طلباتهم للاستفادة من البطاقة المغناطيسية موضحا بأن عملية استلام الملفات ما تزال مفتوحة أمام كل الراغبين في الحصول على هذه البطاقة المهنية .

وصرح أن البطاقات المسلمة لحد الآن هي من أصل 8132 بطاقة فلاح مغناطسية منجزة استلمتها الغرفة الفلاحية بولاية قالمة منذ بداية العملية على المستوى الوطني نهاية 2014 موجها في ذات السياق نداء للفلاحين الذين أودعوا ملفات تجديد بطاقتهم في وقت سابق للتقرب من مصالح الغرفة للحصول على هذه الوثيقة العصرية الخاصة بهم.

وإستنادا لذات المتحدث فإن الغرفة الفلاحية لولاية قالمة تحصي ما مجموعه 15 ألف و353 فلاحا ومربيا للمواشي ينشطون في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني يتوفرون على كامل الشروط المحددة قانونا ومنخرطين في السجل الفلاحي، مشيرا إلى أن ما مجموعه  14 ألف و945 فلاحا من الذين تم إحصاؤهم ما زالوا يحوزون على البطاقة القديمة المعتمدة منذ أكثر 20 سنة .

ودعا رئيس الغرفة الفلاحية كل الفلاحين بالولاية إلى التقرب من مصالح الغرفة من أجل تحيين ملفاتهم وإيداع الوثائق اللازمة للاستفادة من مزايا البطاقة المغناطيسية التي تحتوي على كامل البيانات الشخصية للفلاح أو المربي كما توفر لهم العديد من الامتيازات والاستفادة ضمن برامج الدعم الفلاحي المختلفة.

ج. ق