بعد عمليات التأهيل

سيتم تسليم أشغال تأهيل تسع محطات لضخ المياه الموجهة لولاية عنابة وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الاستعجالي الخاص بالمياه الذي استفادت منه الولاية خلال “الثلاثي الأول من السنة المقبلة 2019 “، حسبما أكدته المديرية المحلية للموارد المائية.

وحسبما أوضحه مسؤولون بذات المديرية، سيمكن تأهيل هذه المحطات من دعم شبكة محطات الضخ المتوفرة بالولاية بمجموع 64 محطة تستغل لضخ المياه وضمان التزويد اليومي للسكان بهذه المادة الحيوية.

وإلى جانب التحكم في نظام التزويد اليومي بالمياه الصالحة للشرب سيمكن تأهيل وصيانة محطات الضخ وخاصة منها محطتي “مكسة-شعيبة” ببلدية سيدي عمار ومحطة “الزعفرانية” بمدينة عنابة من القضاء على الانقطاعات المتكررة للتموين بمياه الشرب وتحسين الخدمة العمومية الخاصة بالمياه، حسبما تمت الإشارة إليه.

وتم في إطار المخطط الاستعجالي الخاص بالمياه بعنابة، استلام عدة عمليات هامة واستراتيجية فيما يخص التزويد بمياه الشرب من بينها ازدواجية قناة التحويل “مكسة-الحنيشات (الطارف)” والتنقيب عن آبار وتأهيل واستغلال الآبار التي كانت معطلة، بالإضافة إلى إنجاز قناة لجر المياه “عنابة-سرايدي” لتحسين تزويد سكان هذه المنطقة الجبلية بالمياه الصالحة للشرب.

كما مكنت العمليات المدرجة في إطار البرنامج الاستعجالي من القضاء على أكثر من 2000 نقطة تسرب للمياه عبر شبكة توزيع المياه بولاية عنابة التي توفر اليوم أكثر من 80 ألف متر مكعب من المياه يوميا لتزويد السكان بالماء الشروب وذلك بمعدل 200 لتر يوميا للساكن الواحد.

ل.ب