كان مقررا تسليمها قبل نهاية السنة الجارية

سيتم تسليم المحطة الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” للسانية بوهران في مارس 2019، حسبما صرح به المدير العام لمؤسسة تسيير مصالح المطارات لوهران عبد القادر كسال.

وقد كان مقررا تسليم المحطة الدولية الجديدة مع نهاية السنة الجارية، غير أنه تم تأجيل ذلك إلى مارس 2019 مما سيعطي الفرصة لإدارة المؤسسة المذكورة لتسوية بعض “الصعوبات”، حسبما قال المدير العام للمؤسسة المذكورة التي تعد صاحبة المشروع المنتدب.

وتعود أسباب هذا التأخير إلى بعض المشاكل المتعلقة باستيراد التجهيزات، لكن بفضل تدخل وزير الأشغال العمومية والنقل تمكنت المؤسسة من تسوية بعض الوضعيات تخص مؤسسة “كوسيدار” المكلفة بالإنجاز مما يسمح بتحسين مهمة تجسيد المشروع الذي يعرف “تقدما معتبرا”، كما أضاف كسال لافتا إلى أن”المطار الدولي الجديد مصمم بطريقة عصرية وبتجهيزات من الجيل الجديد”.

ودخل العتاد المستورد الذي ستتدعم به هذه المنشأة القاعدية الجديدة مرحلة التسليم وتم إحراز تقدم في هذا المجال، حسبما أوضحه ذات المسؤول، مؤكدا في هذا السياق أن “الدولة خصصت إمكانيات هامة لاقتناء أحدث المعدات من أجل راحة المسافر حتى يكون إنجاز المطار الدولي الجديد وفق المعايير الدولية”.

وتسمح المحطة الدولية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” بعد تسليمها باستقبال 3.5 مليون مسافر سنويا، وفق المدير العام لمؤسسة مصالح تسيير مطارات وهران.

ومن جهة أخرى ستدخل الحظيرة الجديدة بالطوابق للمطار والتي تتسع لـ 1.200 مركبة والممولة من طرف مؤسسة تسيير المطارات لوهران مع نهاية شهر نوفمبر الجاري، وفق كسال الذي أشار إلى أن منطقة الشحن هي الأخرى يرتقب استلامها “قريبا” .

ج. ث