مديرية التجارة تجند فرقها لمراقبة مدى احترام وتطبيق البرنامج

سخّرت مصالح مديرية التجارة بالشلف ما يربو عن 925 متعاملا اقتصاديا لضمان مداومة يومي عيد الأضحى المبارك حسبما علم اليوم الثلاثاء من هذه المصالح.

وأوضح رئيس مكتب النوعية والعلاقات العامة، أحمد قوادري بوجلطية أن “زهاء 925 متعاملا اقتصاديا في مجالات الخبازة، البقالة، الإطعام والقصابة قد تم تسخيرهم في إطار برنامج مداومة عيد الأضحى المبارك”.

وأضاف أن 216 مخبزة و74 قصابة فضلا عن عدد من البقالات، المطاعم ووكلاء توزيع الخضر والفواكه ومادة الحليب، سيضمنون تقديم الخدمات التجارية وتوفير السلع خلال يومي العيد، مشيرا إلى “تطور الوعي لدى المتعاملين الاقتصاديين فيما يخص ضمان المداومة خلال هكذا مناسبات”.

وأبرز ذات المسؤول أن عدد المخابز المسخّرة لهذه المناسبة عرف زيادة تقدّر بـ 17 مخبزة بالمقارنة مع عيد الفطر، حيث تم بالموازاة مع هذا، تسخير المطاحن الثلاث التي تحوز عليها الولاية للعمل بغية ضمان توفير مادة القمح اللين للمخابز.

كما لفت بوجلطية إلى أن القائمة الاسمية للمتعاملين الاقتصاديين الذين يضمنون مداومة يومي العيد ستكون منشورة على الموقع الالكتروني لمديرية التجارة، إذ بإمكان المواطنين الإطلاع عليها ومعرفة المحلات المُداومة.

واستنادا لنفس المصدر، وضمانا منها لمتابعة مدى تطبيق والتزام التجار ببرنامج المداومة خلال يومي عيد الأضحى المبارك، سخّرت مديرية التجارة عدة أعوان وفرق للمراقبة والتفتيش والسهر على عدم إخلالهم (التجّار) ببرنامج المداومة.