في ظرف سبعة أيام

 سجلت مصالح الأمن الوطني، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 نوفمبر، 6486 مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وقواعد السلامة بالمحلات التجارية.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني، فقد قامت مصالح الشرطة خلال أسبوع، بتسجيل 3452 مخالفة تتعلق بعدم احترام مسافة الأمان والتي تدخل في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

كما سجلت مصالح الشرطة خلال نفس الفترة 3034 مخالفة، تتعلق بعدم احترام قواعد السلامة المفروضة على مستوى المحلات التجارية.

ومن جهتها كشفت مصالح أمن ولاية أم البواقي، عن حصيلة المخالفات المسجلة في إطار تطبيق الحجر الصحي الجزئي للوقاية من وباء كورونا.

وأفادت ذات المصالح، أن الإجراءات جاءت في إطار تطبيق الحجر الصحي الجزئي على ولاية أم البواقي من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا لليوم الموالي، وكذا قرار غلق بعض المحلات التجارية وتوقفها عن العمل بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، مع الوقوف على مدى تقيد المواطن بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وسجلت مصالح أمن ولاية أم البواقي مساء الجمعة إلى السبت، 38 مخالفة خاصة بعدم احترام مواقيت الحجر الصحي، بالإضافة إلى وضع 16 مركبة بالمحشر من سيارة ودراجات نارية.

من جهة أخرى، تم تسجيل 23 مخالفة خاصة بعدم احترام أصحاب المحلات التجارية للبروتوكول الصحي، و17 مخالفة خاصة بعدم احترام التباعد، بالإضافة إلى 10 مخالفات مرتبطة بعدم احترام البروتوكول الصحي الخاص بوسائل النقل، و80 مخالفة خاصة بعدم وضع الكمامة.

وتجدد مصالح امن أم البواقي دعوتها لجميع المواطنين بضرورة التقيد واحترام هذه الاجراءات التي من شأنها الوقاية من انتشار الوباء.

كما مكنت عمليات التدخل للفرقة المختلطة بين التجارة والأمن الوطني في دوائر البيض، من مباشرة إجراءات الغلق لـ 32 محلا تجاريا.

وتمت عمليات غلق المحلات التجارية من طرف الفرق المختلطة بالبيض، في الفترة الممتدة من 9 نوفمبر إلى غاية أمس. وتم هذا بعد عمليات الرقابة الخاصة بمدى احترام تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا على مستوى المحلات التجارية والحرفية بالبيض.

للإشارة، فإن عمليات غلق المحلات بالبيض مست أنشطة مختلفة من ببنها المقاهي، المطاعم، محلات بيع المواد الغذائية، محلات  بيع الألبسة.

وتمت لعدم ارتداء القناع الواقي، عدم توفير محاليل للتعقيم، إضافة إلى عدم احترام مسافة التباعد الجسدي داخل المحلات التجارية المذكورة.

 فاتن.م