من خلال عمليتين لتجديد وصيانة شبكات التوزيع

تم تدعيم 16 ألف سكن بالبلديتين الحدوديتين عين لعسل وبوقوص بولاية الطارف في مجال التزويد بالمياه الصالحة للشرب وذلك بفضل عمليتين لتجديد وصيانة شبكات التوزيع، حسب المدير المحلي للموارد المائية.

وأوضح عبد الحميد عزة أن هذه العمليات تندرج في إطار تهيئة شبكات التوزيع وإزالة نقاط تسرب المياه الصالحة للشرب والمكافحة ضد الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

وأشار ذات المصدر إلى أن وضع حيز الخدمة للعملية، التي تستهدف بلدية عين لعسل بغلاف مالي بـ 106 ملايين دينار، أنجزت جزئيا بنسبة 40 بالمائة وأن “الأشغال توشك حاليا على الانتهاء، مضيفا بأن وضع حيز الخدمة لهذه العملية سيكون “قبل نهاية السنة الجارية”.

أما عملية تجديد شبكات توزيع مياه الشرب بمقر بلدية بوقوص فقد استكملت أشغالها في الآجال المحددة وذلك لفائدة 4 آلاف عائلة، حسب ما صرح به المسؤول، مضيفا بأن وضع حيز الخدمة للعملية الثانية تم “مؤخرا”.

وأوضح أن ولاية الطارف قد استفادت من مشروع يتضمن إنجاز 17 خزانا للمياه بغلاف مالي بـ 350   مليون دينار بالإضافة إلى 3 مشاريع أخرى في إطار الصندوق الوطني للمياه.

في ذات السياق، أبرز نفس المصدر أن المشروع الأول الموجه أساسا لتدعيم التزويد بمياه الشرب يتضمن تجديد قنوات مكسة- القالة على طول 10 كلم فيما يستهدف المشروع الثاني 4 كلم طولي من الشبكة بين عين خيار وبوالرديم لفائدة مركز بلديتي عين لعسل والطارف.

أما المشروع الثالث والأخير فيتمثل في مد قنوات لتدعيم منطقة مريديمة على مسافة 7 كلم، كما أضافه مدير الموارد المائية، مشيرا إلى أن المؤسسات المكلفة بإنجاز هذه المشاريع تم تعيينها.

سعيد.ك