موجهة للقضاء على البناءات الهشة

أعلن أول أمس والي ولاية تيسمسيلت عن استلام 11 ألف مسكن عمومي إيجاري موجه للقضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة خلال سنة 2019.

وأوضح صالح العفاني خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية لعديد المشاريع التنموية بعاصمة الولاية بان “هذه الوحدات السكنية الموزعة عبر مختلف بلديات الولاية ستنتهي بها الأشغال مع نهاية السنة المقبلة، مما سيسمح باتمام تجسيد البرنامج السكني المندرج في إطار البرنامج الخماسي 2010-2015”.

كما كشف ذات المسؤول عن الانطلاق خلال السنة المقبلة عملية انجاز ألفين وحدة سكنية عمومية ايجارية بمدينة تيسمسيلت.

وابرز بأن “السلطات الولائية لمست استعدادا لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري لتدعيم ورشات انجاز السكنات بعاصمة الولاية بالامكانيات المادية والبشرية بغية تسليمها في المواعيد المتفق عليها”، مضيفا بأن “اغلب الوحدات السكنية الجاهزة ستوزع خلال السداسي الأول من السنة المقبلة”.

ومن جهة أخرى، أكد العفاني بأن “إجراءات صارمة ستتخذ في حق الأشخاص الذين يريدون انجاز سكنات فوضوية داخل الأحياء المعنية بعملية الترحيل المبرمجة في أقرب الآجال بعاصمة الولاية”.

وخلال هذه الزيارة، شدد الوالي على ضرورة الإسراع في إنهاء أشغال ربط 450 مسكنا بصيغة البيع بالإيجار “عدل” التي تجسد من مجموع 800 مسكن بنفس الصيغة بمختلف الشبكات (الكهرباء والغاز والماء) لتكون جاهزة للتوزيع يوم 11 ديسمبر المقبل بمناسبة إحياء الذكرى 58 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960.

كما أعطى تعليمات بضرورة الإسراع في إنهاء أشغال التهيئة الخارجية والربط بمختلف الشبكات بمشروع 240 مسكنا عموميا إيجاريا بمنطقة التوسع العمراني بعاصمة الولاية وذلك بغية توزيعها في ذات المناسبة.

وطالب الوالي مقاولات انجاز أكثر من 460 وحدة سكنية عمومية ايجارية بمنطقتي التوسع العمراني و”سيدي الهواري”(تيسمسيلت) بضرورة تدعيم هذين المشروعين بالإمكانيات المادية والبشرية الضرورية بغية توزيع هذه السكنات يوم الخامس جويلية من السنة المقبلة.

وللإشارة، تضمنت الزيارة التفقدية للوالي بعاصمة الولاية معاينة مشروع انجاز 1350 مسكنا عموميا ايجاريا موجها للقضاء على السكن الهش وغير اللائق والذي يشهد وتيرة متقدمة في الأشغال وتفقد ورشة انجاز الوحدة الجمهورية للأمن التي شدد بخصوصها ضرورة تسليمها قبل نهاية أبريل المقبل إلى جانب الوقوف على مدى تقدم أشغال انجاز مقر أمن الولاية.

كما عاين مشروع انجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 14 في شطره العابر لمدينة تيسمسيلت على مسافة 3 كلم حيث طالب الوالي بإنهاء الأشغال خلال الأيام المقبلة إلى جانب زيارة مشاريع تهيئة فندق للشرطة وتوسيع مقر البلدية وتهيئة السوق المغطاة بمنطقة “الخطايفة”، اضافة الى مشروع انجاز معهد وطني متخصص في التكوين المهني بعاصمة الولاية الذي عرف تأخرا في التجسيد منذ سنة.

ب. و