تحسبا للدخول المدرسي المقبل

يرتقب بقطاع التربية الوطنية بولاية سيدي بلعباس، تحسبا للدخول المدرسي المقبل، استلام العديد من الهياكل التربوية في مختلف الأطوار، وذلك على مستوى مختلف البرامج السكنية المنجزة، حسبما علم أول أمس، لدى المدير المحلي للقطاع.

وأوضح ميلود بوعزقي، أنه سيتم في هذا الإطار استلام عشر ابتدائيات، منها خمس مدارس مع توسعة 98 قسما فضلا عن استلام أربع متوسطات وست ثانويات.

ويتوقع في هذا الصدد، استلام أربع متوسطات ضمن برامج السكنات المدمجة، ببلدية تلموني منها برنامج 2000 مسكن ترقوي، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 75 بالمائة، إلى جانب متوسطتين ببلدية سيدي بلعباس على مستوى برنامجي 1500 و800 مسكن من صيغة البيع بالإيجار، تتجاوز نسبة تقدم الأشغال بهما 55 و35 بالمائة على التوالي، بالإضافة إلى ثانوية ببلدية سيدي لحسن موقع 1000 مسكن ترقوي مدعم، حيث بلغت بنسبة تقدم الأشغال بها 35 بالمائة.

كما ينتظر أيضا، استلام في الطور الثانوي ست ثانويات ضمن البرنامج القطاعي، من بينها ثانويتين ببلديتي كل من الضاية وسيدي لحسن بلعباس، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال بهما 95 بالمائة، حسب ما ذكره ذات المسؤول، مشيرا إلى أن مجمل هذه المؤسسات التربوية، ستستلم هياكلها مع الدخول المدرسي المقبل في انتظار مقرر التجهيز الخاص بها.

وبهدف توفير ظروف ملاءمة للتمدرس تم الشروع من جهة أخرى، في تهيئة وترميم 82 مدرسة ابتدائية على مستوى 41 بلدية، وذلك في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية 2019.

وأشار بوعزقي، إلى أن العملية انطلقت عبر العديد من المدارس مباشرة بعد العطلة الصيفية، وهي تسجل نسب متفاوتة من مدرسة لأخرى، ومن المرتقب استلامها خلال الدخول المدرسي القادم.

هند مرسلي