إحباط عمليات تهريب وتوقيف 18 مهاجرا غير شرعي جنوب البلاد

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى أول أمس، مخبأ لإرهابيين يحتوي أغراض مختلفة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من بجاية وسطيف بالناحية العسكرية الخامسة، شخصين وحجزت 3424 خرطوشة من عيار 12 و16 ميليمتر، كما تم حجز أربع مولدات كهربائية، ست مطارق ضغط ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، يضيف البيان.

في نفس السياق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة وإن أمناس وبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، تاجري مخدرات وحجزت 3100 قرص مهلوس و2.880 كيلوغرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى شاحنة، كما أوقف عناصر الدرك الوطني بتيبازة، ثلاثة أشخـاص وحجزوا مبلـغ من العملـة المزورة بقيمة 679000 دينار، إضافة إلى عتاد إعلام ألي.

من جهة أخرى وفي إطار مكافحة التهريب، حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تبسة وسوق أهراس،11846 لترا من الوقود موجهة للتهريب وسيارتين.

وفي إطار مكافحة الهجرة غير شرعية، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعيـن صالح، 18 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة وحجزت سيارة رباعية الدفع ومبلغا ماليا.

ب.تلمساني