توقيف 4 منقّبين عن الذهب ومنظّم لرحلات “الحرقة”

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اول امس إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست التابعة للناحية العسكرية السادسة، مخبأ للذخيرة يحتوي على صاروخ من نوع غراد BM-21 عيار 22 ميليمترا، ست قذائف هاون عيار 82 ميليمترا، 6 صمامات، 25 قنبلة يدوية دفاعية مع مشاعل، 46 طلقة عيار 23 ميلميترا، 40 طلقة عيار 14.5 ميليمتر و250 ميلميترا وطلقة عيار 12.7 ميليمتر،حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

تأتي العملية، لتعزز النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي، وتؤكد اليقظة والاستعداد الدائمين لوحداتنا في دحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد،يضيف البيان.

في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بعين تموشنت التابعة للناحية العسكرية الثانية، 49  كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقفت مفارز مشتركة أخرى بكل من أم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 1284 قرصا مهلوسا.

في سياق متصل، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من عين قزام وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة أربعة منقبين عن الذهب وحجزت اربعة مولدات كهربائية، رابع مطارق ضاغطة ومركبة رباعية الدفع، في حين أوقفت مفرزة أخرى بالوادي التابعة للناحية العسكرية الرابعة شخصين وضبطت شاحنتين محملتين بـ 10108 وحدة من مختلف المشروبات.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية منظما لرحلات الهجرة غير الشرعية، فيما تم توقيف ثلاثة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من غليزان والأغواط.

..واحباط ترويج قرابة 10 آلاف قرص  مهلوس بالشلف

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف بايداع ثلاثة أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المتاجرة بالمؤثرات العقلية.

 وجاء توقيف المتهمين في عمليات منفصلة مع حجز 8700 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، حيث تم في العملية الاولى توقيف شخص مشتبه فيه في العقد الثاني من العمر يقوم بترويج المؤثراث العقلية، حيث ضبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 7400 قرص مهلوس بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 175 مليون سنتيم يعتبر من عائدات الترويج، فيما تم توقيف شخصين مشتبه فيهما في عملية ثانية وحجز 1300 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدر بـ 9000 دينار من عائدات الترويج.

ب.تلمساني