من بينها حملة لمكافحة التسول داخل العربات

اعتمدت مديرية الشركة المكلفة باستغلال وصيانة ترامواي وهران (سيترام وهران) مخطط عمل جديد لتعزيز الأمن على مستوى هذه الوسيلة للنقل، حسبما صرحت به هذه المؤسسة.

وتم تحديد هذا المخطط بعد سبر أراء حول مدى رضا مستعملي ترامواي وهران فيما يتعلق بالأمن حيث يتضمن بعض من التدابير بغية تعزيز الأمن على مستوى المحطات والعربات، حسبما أوضح المكلف بالإعلام للمؤسسة، منصور بن هندة.

وقد تم الانتهاء من مخطط العمل على أن يشرع في تنفيذه خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، وفق ذات المسؤول.

ومن بين هذه الإجراءات تنظيم حملة لمكافحة التسول بالتعاون مع مصالح أمن ولاية وهران حيث يتعلق الأمر بتعيين دورية مختلطة (أعوان أمن وشرطة) التي  ستضطلع بمهمة مكافحة وجود المتسولين على مستوى العربات والمحطات.

ومن جهة أخرى سيتم إعادة تعيين عون للأمن في العربات مع وضع ملصقة داخل هذه الأخيرة تحمل رقم الفرقة المتنقلة للسماح للمستخدمين بالاتصال مباشرة بالأعوان الموجودين عبر خطوط للتدخل.

ويتضمن مخطط العمل أيضا تنظيم حملة لتحسيس أعوان الشركة لا سيما من خلال كتيب يحمل عنوان “أسهر على الأمن” لتوزيعه داخليا لتحسيس السائقين والمراقبين وأعوان بيع التذاكر للإعلام عن حضور المتسولين والسكارى وأي حادث آخر قد يؤثر على أمن المسافرين .

وقد استهدف سبر الآراء الذي أنجزته مديرية سيترام زهاء 1.560 مسافرا وتضمن أسئلة حول الأمن عبر المحطة وداخل العربات حيث تشير النتائج الى أن 55 في المائة من المسافرين المستجوبين عبروا عن رضاهم عن الأمن على مستوى العربات مقابل 45 في المائة قالوا أنهم راضون جزئيا، حسبما أشير إليه.

وفيما يتعلق بالأمن على مستوى المحطات أكد 48 في المائة من المسافرين أنهم راضون فيما أن 52 في المائة عبروا عن رضاهم جزئيا.

ح .غ