المسابقة تنظم في 26 أكتوبر القادم

خصصت جامعة 8 ماي 1945 بقالمة ما مجموعه 181 منصبا للتكوين في الدكتوراه نظام (أل -أم -دي) برسم الموسم الجامعي 2019-2020 من خلال التسجيل في الأرضية الرقمية، حسب ما أفادت به خلية الإعلام والاتصال برئاسة الجامعة.

وأوضح المصدر بأن عملية تسجيل المرشحين لهذه المناصب على الأرضية الرقمية على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبقى مفتوحة إلى غاية 23 سبتمبر الجاري، مضيفا بأن المسارات المفتوحة للتكوين في الطور الثالث لنيل شهادة الدكتوراه يدخل ضمن استراتيجية الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي.

وأوضحت مصالح رئاسة الجامعة بأن المناصب المقترحة للتكوين في الدكتوراه والممنوحة من طرف الوزارة الوصية تتوزع على 60 تخصصا في 23 شعبة تتعلق بـ 3 ميادين تكوين رئيسية تتمثل في علوم الفيزياء والمهندس والعلوم الاجتماعية والإنسانية وعلوم الحياة.

وذكرت ذات المصلحة بأن هذا العدد من المناصب المفتوحة للتكوين في الدكتوراه برسم الموسم الجامعي الجديد يعتبر “الأكبر من نوعه” منذ افتتاح هذه الجامعة سنة 1986، مذكرة بأن الموسم الماضي عرف فتح ما مجموعه 112 منصبا في 37 تخصصا.

واستنادا لذات المصدر فإن “حصة الأسد” من المناصب المفتوحة وجهت لميدان العلوم الاجتماعية والإنسانية الذي خصص له 99 منصبا يليه 73 منصبا مفتوحا في علوم الفيزياء والمهندس مقابل 9 مناصب في علوم الطبيعة والحياة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم المسابقات الخاصة بالدخول إلى الدكتوراه برسم الموسم الجديد بجامعة قالمة يوم 26 أكتوبر المقبل وفقا لذات المصدر.