بهدف تحسين ظروف تمدرس التلاميذ

ستنطلق قريبا ببلدية معسكر أشغال صيانة وإعادة تهيئة مجموعة من المدارس الابتدائية بغلاف مالي بقيمة 166.4 مليون دج رصدته

البلدية من ميزانيتها، حسبما صرح به مدير الاشغال بنفس الهيئة.

ل. ع

وذكر نصر الدين حزوطي في تصريح للصحافة على هامش الأبواب المفتوحة على بلدية معسكر التي انطلقت يوم الخميس المنصرم بمناسبة اليوم الوطني للبلدية أنه تم تخصيص مبلغ 166.4 مليون دج من ميزانية البلدية لإنجاز صيانة وتهيئة 28 مدرسة ابتدائية تشمل الكتامة والتدفئة وترميم الأجنحة الصحية وغيرها من الاشغال.

وأضاف نفس المسؤول أنه تم تخصيص مبلغ 11.2 مليون دج لإنجاز أشغال الكتامة على مستوى 4 مدارس إبتدائية ومبلغ 27.3 مليون دج لترميم الأجنحة الصحية على مستوى 5 مدارس ومبلغ 18.7 مليون دج لإنجاز جدران الإحاطة بـ 6 مدارس.

ورصدت بلدية معسكر حسب مدير الاشغال مبلغ 5.1 مليون دج لإنجاز أشغال التدفئة على مستوى 11 مدرسة بحيث يتم تغيير أجهزة التدفئة بالمازوت بشبكة تدفئة مركزية بالغاز كما تم رصد مبلغ 6 مليون دج لتجهيز مدرستين ابتدائيتين بالطاقة الشمسية.

وتم حسب نصر الدين حزوطي الانطلاق في إنجاز دراستين لإعادة تأهيل واسعة لمدرسة “بوسيف المختار” بساحة الأمير عبد القادر ومدرسة “الأمير عبد القادر” بحي بابا علي وهما مدرستان قديمتان تعودان للعهد الإستعماري.

وشرعت مصالح بلدية معسكر من جهة أخرى في إعادة بناء الحضانة الواقعة بحي سيدي علي امحمد بغلاف مالي بقيمة 15.1 مليون دج وهي الحضانة التي تم هدمها كليا بسبب تدهورها.

كما تم الانطلاق في أشغال توسعة قاعة العلاج بقرية السلاطنة بتمويل من مشاريع التنمية البلدية بغلاف مالي بقيمة 22 مليون دج لمعالجة مشكل الضيق الذي يعاني منه هذا الهيكل الصحي وتم وفق نفس التمويل الإنطلاق في إنجاز مقر جديد للملحقة الإدارية بحي المنطقة الثامنة بغلاف مالي بقيمة 20 مليون.

وينتظر حسب مدير الأشغال لبلدية معسكر الانطلاق خلال السنة الجارية في إنجاز عدد من المشاريع الخدماتية الأخرى بعد الحصول على التسجيل النهائي للمشاريع الممولة من صندوق الضمان والتضامن التابع لوزارة الداخلية.