لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ بالمناطق البعيدة

 تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 105 مليون دج لاستكمال أشغال بناء 6 مجمعات مدرسية جديدة عبر عديد بلديات ولاية تبسة، حسب ما أفاد به أول أمس مدير التجهيزات العمومية بدر الدين خيري.

وأوضح ذات المسؤول أنه تم الحصول على هذا المبلغ المالي من طرف الصندوق المشترك للجماعات المحلية لاستكمال إنجاز هذه الهياكل التربوية التي من شأنها أن تمكن من تحسين ظروف تمدرس التلاميذ خاصة عبر البلديات البعيدة في انتظار –كما قال- الحصول على اعتمادات مالية أخرى من طرف صندوق تنمية المناطق الحدودية لإنجاز مؤسسات أخرى في مختلف الأطوار التعليمية.

ويتعلق الأمر بمجمعين مدرسيين ببلدية العوينات واثنين آخرين ببلدية الونزة ومجمع مدرسي ببئر العاتر وآخر ببلدية صفصاف الوسري وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى استكمال كافة الإجراءات القانونية والإدارية وإسناد الصفقات إلى المقاولين مؤكدا أنه سيتم إعطاء إشارة انطلاق الأشغال “عما قريب”.

وكان والي ولاية تبسة عطا الله مولاتي قد وقف يوم الأربعاء الفارط خلال زيارة ميدانية قام بها إلى بلدية صفصفاف الوسري التابعة إداريا لدائرة أم علي (جنوب تبسة) على مدى تقدم أشغال بناء 4 حجرات دراسية بالمجمع المدرسي الجديد بهذه الجماعة المحلية ستدخل حيز الخدمة شهر “يناير المقبل” بغلاف مالي بقيمة 16.2 مليون دج فيما تقدمت الأشغال بنسبة 55 بالمائة.

وقد شدد ذات المسؤول على ضرورة احترام آجال الإنجاز وتكثيف المجهودات من أجل استكمال بناء هذه الهياكل التربوية الجديدة واستلامها بحلول الدخول المدرسي المقبل.

ج. ق